عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمد وافي: دراسة السوق المحلي لإحياء 700 مصنع

إنشاء منطقة لوجيستية للصناعات الاستهلاكية مصرية صينية خلال 2021

مجموعة GRG اثناء عقد اللقاس مع الجانب الصينى وتوقع العقد اون لاين
مجموعة GRG اثناء عقد اللقاس مع الجانب الصينى وتوقع العقد اون لاين

 
 

 



 

 

 

فو تشجن : نسعى لدخول السوق المصري منذ 5 سنوات .. و سعداء بالشراكة مع شركة  grg 

 

تنفيذاً  لتوجيهات القيادة السياسية بالتوسع في إنشاء المناطق اللوجيستية ، وقعت شركة جلوبل ريتال جيت "grg" – بروتوكول تعاون مع شركة China mex - إحدي الشركات الصينية المتخصصة والرائدة في إدارة المولات التجارية - لإنشاء منطقة لوجيستية للصناعات الاستهلاكية باستثمارات ١.٢٥ مليار جنيه مصرية صينية .

وتتضمن  المنطقة اللوجيستية أول مول متخصص من نوعه في مصر Dragon Mall ، بمنطقة غرب القاهرة بحلول سبتمبر 2021.

وقال محمد سناء الدين وافى، رئيس مجلس إدارة شركة «جلوبال ريتال جيت- grg» ، أن الشركة ستقوم بدارسة السوق المحلي وتحديد القطاعات المستهدفة  للانضمام إلي المنطقة اللوجيستية ، وذلك بهدف إعادة إحياء وتشغيل أكثر من 700 مصنع. 

وتوجه وافي، بالشكر للقيادة السياسية والحكومة برئاسة المهندس/مصطفي مدبولي، على الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية لتحسين مناخ الاستثمار، وتطوير البنية التحتية اللازمة لتهيئة البيئة الاستثمارية، من أجل تمهيد الطريق للقطاع الخاص للاستثمار بقوة فى كافة المجالات، وأنه حريص على أن يلتقى المستثمرين الراغبين فى دخول السوق المصري أو توسيع استثماراتهم .

وأكد وافي، أن البنية الأساسية القوية التي  نمتلكها والاستقرار الأمني تمنحنا فرصة عظيمة للتطوير الاقتصادي ، حيث أن  بناء المناطق اللوجيستية المجهزة لاستقبال البضائع والمنتجات الاستهلاكية يعد عاملاً هاماً لأي قطاع يساهم في تقليل الهادر والفاقد.

 

وعن تفاصيل الشراكة مع الجانب الصيني أوضح الدكتور تامر جودة، العضو المنتدب التنفيذى لشركة «grg»: « أن المنطقة اللوجيستية ستنقسم بنسبة 60% للجانب الصيني ، مقابل 40% للمستوردين المصريين بمجالات الأدوات الكهربائية والتكنولوجية والملابس بالإضافة إلي عدد آخر من القطاعات».

وتقدم العضو المنتدب التنفيذى لشركة «grg»، بالشكر لشركاء النجاح بوزارة الصناعة والتجارة (هيئة التنمية الصناعية ومركز تحديث الصناعة) ، وهيئة قناة السويس ، واتحاد الصناعات المصرية والمصنعين والمصدرين والمستوردين.

وشدد جودة ، على دعم ومساندة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لإقامة المناطق اللوجيستية والتجارية وأسواق الجمله وسلاسل الإمداد والتوزيع ومناطق الخدمات، لدفع عجلة الاقتصاد القومي والحد من مخاطر التقلبات السعرية والعمل على ثباتها، بالإضافة إلى توفير فرص عمل حقيقية أمام الشباب. 

وقال وليد عوض عضو مجلس ادارة الشركة ، أن الدولة تعمل على تهيئة المناخ المناسب والجاذب للاستثمار لخلق فرص عمل حقيقية أمام الشباب لتحقيق التنمية المستدامة ، موجهًا الدعوة لرجال الأعمال الصينين للاستثمار بالسوق المصرية لتوافر المناخ الاستثمار ي بها في كافة المجالات سواء التجاري أو الصناعي أو التعليمي أو الترفيهي .

وأضاف عضو مجلس الادارة ، أن السوق المصرية واعدة وتحتاج لضخ استثمارات ضخمة في قطاع التجارة والصناعة ، مؤكدا أن المناخ الاستثماري الراهن في مصر يتيح العديد من الفرص الجاذبة لمزيد من الاستثمارات، خاصة بعد التعديلات الكبيرة التي أجريت مؤخرا على قانون الاستثمار وبيئة الاستثمار، وتحسين ترتيب مصر في دوريات الاستثمار العالمية.

وقال  فو تشجن العضو المنتدب لشركة China mex: «إن شركتنا تسعي لدخول السوق المصري منذ 5 سنوات ، ونحن سعداء بالشراكة التي تم توقيعها مع شركة  جلوبال ريتال جيت- grg كبوابة لدخول السوق الإفريقي والعربي».

تابع قائلاً: « لقد ساعدنا أكثر من 3000 شركة صينية على التوسع بنجاح في السوق الدولية ، بما نمتلكه من فريق محترف على مستوى عالمي مع منظور عالمي ورؤية رائدة وخبرات غنية في العديد من الأسواق الدولية بسبب سنوات من الخبرات العملية.

يُشار إلي أن «جلوبال ريتال جيت- grg» بوابة الاستثمار التجاري فى مصر وهى شركة ناشئة مبنية على كواهل استثمارية وخبرات من الشركاء المستثمرين الذين يمتلكون الخبرة فى القطاع.

وقال  إن إقامة المناطق اللوجيسيتية تمثل تطورًا كبيرًا في حركة التجارة الداخلية علاوة علي جذب استثمارات اجنبية ، حيث تؤدي إلى إنتاج السلع بجودة عالية وبشكل مستمر وبأسعار مناسبة للمواطنين، مشيرًا إلى أن المرحلة القادمة تتطلب توسع القطاع الخاص فى المشروعات الخدمية لدعم جهود الدولة فى التنمية والبناء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز