عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جائزة جديدة لصلاح وعروض احتراف لجيرالدو

نشرة أخبار الرياضة الاثنين 21 ديسمبر

محمد صلاح
محمد صلاح

ترصد لكم بوابة "روزاليوسف" أبرز أحداث الرياضة المحلية والعالمية، ومنها كواليس اليوم الأول لبعثة الأهلي، وعروض احتراف لجيرالدو وجائزة جديدة لصلاح.



 

 

كواليس اليوم الأول لبعثة الأهلي بالنيجر

بعد رحلة سفر شاقة وصل النادي الأهلي إلى النيجر، واستقلوا أتوبيس للتوجه نحو الفندق الذي يبعد 10 دقائق عن المطار.

 

وتناول اللاعبون وجبة الإفطار 9 صباحًا بتوقيت النيجر، ثم وجبة الغداء في الساعة 1.30 ظهرًا ثم توجه الفريق إلى ملعب كونيتشي في الرابعة والنصف عصرًا لأداء مرانه الأول والرئيسي لمواجهة دور الـ32 في دوري الأبطال.

 

يذكر أن فصل الصيف في النيجر ودرجة الحرارة اليوم 31 درجة مئوية وأثناء المباراة ستكون درجة حرارة من 36 إلى 38 درجة مئوية ونسبة الرطوبة أعلى بكثير، وسيلعب الأهلي المباراة على ملعب من العشب الطبيعي.

كواليس اليوم الأول لبعثة الأهلي بالنيجر
كواليس اليوم الأول لبعثة الأهلي بالنيجر

 

بانون: أنا جاي أجيب كل البطولات

أكد المغربى بدر بانون، مدافع الأهلي، لمدير الكرة، ورئيس بعثة الأهلي في النيجر، سيد عبد الحفيظ في الطائرة، أثناء السفر: "أنا جاي الأهلي ومطلوب مني حصد جميع البطولات".. وتحدث عن الدور الكبير لكباتن الأهلي في تسهيل الأمور.

 

بدر بانون
بدر بانون

 

الأهلي ينتظر عروض احتراف جيرالدو

ينتظر مسؤولو النادي وصول عروض من الأندية المهتمة بالتعاقد مع الأنجولي جيرالدو دا كوستا جناح الفريق الأحمر، في ظل وجود رغبة في بيع اللاعب خلال الميركاتو الشتوي، بعد فشل تسويقه في الانتقالات الصيفية الماضية، وهو ما دفع الإدارة للإبقاء عليه وقيده في القائمة الحمراء.

 

ويرغب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني من إدارة الأهلي التعاقد مع مهاجم سوبر خلال انتقالات يناير من أجل تدعيم الخط الأمامي للمارد الأحمر، في ظل عدم قناعته بالأنجولي جيرالدو، ورغبته في التخلص منه، في ظل عدم استغلال كل الفرص التي أتيجت له على مدار الموسم والنصف الماضيين.

 

ويوجد اهتمام من أول أغسطس الأنجولي ونادٍ برازيلي بالتعاقد مع جيرالدو في الانتقالات الشتوية القادمة، لا سيما بعد خروج اللاعب من حسابات الأهلي، ووجود منافسة ثنائية على ضم اللاعب في يناير.

جيرالدو
جيرالدو

 

نتائج مباريات اليوم الدوري المصري

أقيمت اليوم ثلاث مباريات مهمة في في افتتاح مباريات الجولة الثالثة لدوري وي المصري، في نسخته رقم 62، وهي البنك الأهلي والإنتاج الحربي باستاد كلية الشرطة بالعباسية، والجونة والإسماعيلي على استاد خالد بشارة، والمصري البورسعيدي وأسوان على استاد برج العرب بالإسكندرية.

الدوري المصري
الدوري المصري

 

البنك الأهلي يكتسح الإنتاج الحربي

في الثانية والنصف ظهر اليوم، الاثنين، على استاد كلية الشرطة بالعباسية، اكتسح البنك الأهلي الإنتاج الحربي بثلاثة أهداف نظيفة، أحرزها محمد مجدي (49ق)، ومحمد بسيوني (57ق)، وأحمد علي كامل (67ق).

 

ورفع البنك الأهلي رصيده لـ4 نقاط بعد أن لعب 3 مباريات تعادل في واحدة وخسر واحدة وفاز في الثالثة، وسجل 5 أهداف وتلقت شباكه أربعة فيما توقف رصيد الإنتاج الحربى عند نقطة واحدة بعد أن لعب 3 مباريات خسر مباراتين وتعادل في واحدة وسجل لاعبوه ثلاثة أهداف وتلقت شباكه 8 أهداف.

البنك الأهلي والأنتاج الحربي
البنك الأهلي والأنتاج الحربي

 

الجونة يعبر الإسماعيلي

وفي الخامسة من مساء اليوم الاثنين وعلى استاد خالد بشارة بالغردقة، خسر الإسماعيلي من الجونة بهدفين مقابل هدف، تقدم الإسماعيلي في الدقيقة 28، ثم تعادل محمد شبراوي للجونة (68ق) وأحرز كريم الطيب هدف الفوز للجونة في الدقيقة 76.

 

ورفع الجونة رصيده إلى 5 نقاط، بعد أن لعب 3 مباريات، تعادل في 2 وفاز واحدة، وسجل لاعبوه 4 أهداف وتلقت شباكه ثلاثة، وتجمد رصيد الإسماعيلي عند نقطتين، بعد أن لعب 3 مباريات تعادل في اثنتين وخسر واحدة، وسجل لاعبوه أربعة أهداف وتلقت شباكه خمسة.

الجونة والأسماعيلي
الجونة والأسماعيلي

 

المصري يوقف مسيرة أسوان

أوقف المصري البورسعيدي فريق أسوان وفاز عليه في المباراة التي أقيمت في السابعة والنصف مساء اليوم، الاثنين، باستاد برج العرب بالإسكندرية، تقدم محمد عنتر (62ق)، وعزز أحمد جمعة (70ق) وأضاف عمرو كمال الهدف الثالث (84ق).

 

ورفع المصري البورسعيدي رصيده إلى 5 نقاط، بعد أن لعب 3 مباريات، تعادل في مباراتين وفاز في واحدة، وسجل لاعبوه 4 أهداف وتلقت شباكه هدفًا، وتوقف رصيد أسوان عند 6 نقاط بعد أن لعب 3 مباريات، فاز في اثنتين وخسر واحدة وسجل لاعبوه 3 أهداف وتلقت شباكه 4 أهداف.

المصري وأسوان
المصري وأسوان

 

شفاء زوجة وابنة موسيماني من كورونا

أكد الدكتور محمد شوقي، رئيس اللجنة الطبية بالنادي الأهلي، أن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأحمر، أصبح بصحة أفضل، وأن زوجة موسيماني وابنته تعافتا من فيروس كورونا وغادرتا المستشفى.

 

كما أثبتت المسحة الطبية التي خضع لها إيهاب أمين لاعب كرة السلة بالنادي الأهلي، إصابته بفيروس كورونا المستجد.

 

ومن المقرر أن يخضع اللاعب للعزل والبروتكول العلاجي، ليغيب عن فريقه خلال الأيام المقبلة.

 

عائلة موسيماني
عائلة موسيماني

 

أول قرار للخطيب بعد تفشي فيروس كورونا في الفريق

كشف الدكتور محمد شوقي، رئيس اللجنة الطبية بالنادي الأهلي، عن حالة القلق التي انتابت محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء جراء تفشى فيروس كورونا داخل فريق الكرة.

 

وقال شوقي، في مداخلة هاتفية لبرنامج ساعة مع شوبير عبر إذاعة أون سبورت إف إم: "أنا قلقان من زيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا ليس داخل الأهلي فقط وإنما بشكل عام، وكابتن محمود الخطيب قلقان جدا وطلب عقد اجتماع مع الأجهزة الطبية قبل عودة الفريق من النيجر".

 

وأضاف: "نبذل ما في وسعنا لحماية فريق الكرة وكل الفرق بالنادي من الفيروس بفترة تواجدهم داخل الأهلي ونتابعهم بكل النصائح الممكنة للوقاية خارج النادي، لكن المشكلة التي تواجهنا أننا غير أوروبا اللاعب لا يمكث طوال اليوم في النادي وبالتالي سهولة مراقبته وإنما نحن في مصر اللاعب يأتي للتدريب ويرحل ليمارس حياته بصورة طبيعية وهنا يحدث الاختلاط".

 

وأردف رئيس اللجنة الطبية بالأهلي: "بعض إصابات كورونا في الأهلي شفيت بطريقة متأخرة مثل آليو ديانج ووليد سليمان، الموضوع ليس في أيدينا ويصعب توقع تكراره مع الحالات الحالية بالفريق، ولكن المؤكد أن السولية وقفشة وربيعة ليس لديهم أعراض، وهذا لا يعنى اقتراب سلبية مسحاتهم، ونحن نخضع المصابين بكورونا لمسحة يوم ويوم لمعرفة مصيرهم".

محمود الخطيب
محمود الخطيب

 

 

هداف الأهلي يقود الهجوم أمام بطل النيجر

استقر الجهاز الفني للأهلي على قيادة محمد شريف للهجوم الأحمر خلال مواجهة سونيديب بطل النيجر، المقرر إقامتها الأربعاء على ملعب الأخير، ضمن مباريات ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا وهي البطولة التي يحمل الأهلي لقبها بعد فوزه بالنسخة الأخيرة عقب فوزه على الزمالك في المباراة النهائية بنتيجة 2/1.

 

ويخضع لاعبو الأهلي لمسحة جديدة من قبل الاتحاد الإفريقي "كاف" قبل مواجهة بطل النيجر.

محمد شريف
محمد شريف

 

صلاح يتخطى تييري هنري في البريميرليج

هدفا محمد صلاح أمام كريستال بلاس وضعا النجم المصري كأفضل لاعب في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز "البريميرليج"، مساهمة بالأهداف في اللقاء الواحد بـ 0.97، متفوقًا على تييري هنري بـ0.96.

محمد صلاح
محمد صلاح

 

صلاح أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي 200

فاز المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لعام 2020 في استفتاء الجماهير.

 

وذكرت صحيفة (ليفربول إيكو) البريطانية، الاثنين، أن نتيجة الاستفتاء أظهرت فوز صلاح بالصدارة بحصوله على نحو 25% من الأصوات، وتقدم بفارق مريح على أقرب منافسيه جاك جريليش لاعب أستون فيلا، الذي احتل المركز الثاني.

 

شارك في الاستفتاء أكثر من 100 صحفي، بترشيح لاعبين من فرق الدوري الإنجليزي الممتاز، وصوت فيه أكثر من 85 ألف مشجع.

 

وجاء فوز محمد صلاح بعد نجاحه في المساهمة بفوز ليفربول ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ 30 عامًا في الموسم الماضي.. حيث أحرز 19 هدفًا بـ"البريميرليج"، وساهم في صناعة 10 أهداف أخرى.. كما استطاع في الموسم الحالي حتى الآن تسجيل 13 هدفًا في 14 جولة من المسابقة.

 

وجاءت القائمة النهائية لأفضل لاعب بناءً على تصويت الجماهير كالآتي:

 

1- محمد صلاح (ليفربول).

2- جاك جريليش (استون فيلا).

3- ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد).

4- كيفين دي بروين (مانشستر سيتي).

5- جوردان هندرسون (ليفربول).

6- ساديو ماني (ليفربول).

7- فيرجيل فان دايك (ليفربول).

8 - سون هنج مين (توتنهام).

9 - جيمي فاردي (ليستر سيتي).

10 - ألكسندر أرنولد (ليفربول).

11 - برونو فيرنانديز (مانشستر يونايتد).

12 - هاري كين (توتنهام).

13 - داني إنجز (ساوثهامبتون).

14 - بيير - إيمريك أوباميانج (أرسنال).

15 - رحيم ستيرلينج (مانشستر سيتي)

محمد صلاح
محمد صلاح

 

حسام أشرف يكشف حالته الصحية

كشف اللاعب حسام أشرف مهاجم فريق الكرة الأول بنادي الزمالك الصاعد، ومنتخب مصر للشباب، تفاصيل حالته الصحية بعد إصابته بفيروس كورونا مع المنتخب الوطني للشباب.

 

وأكد مهاجم الزمالك- في تصريحات إذاعية عبر برنامج ملعب الصقر المذاع على راديو مصر، ويقدمه الصقر أحمد حسن- "أنا في العزل حاليًا بعد إصابتي بفيروس كورونا".

 

وتابع: "كنت أعاني من بعض أعراض الإصابة بفيروس كورونا، وحاليًا أفقد حاستي الشم والتذوق".

 

وأكد: "لم يكن هناك تجمع مع باقي اللاعبين في المنتخب سوى في وقت الإفطار فقط، وكنا نطبق جميع الإجراءات الاحترازية".

 

واختتم حسام أشرف حديثه قائلًا: "أتواجد مع منتخب مصر للشباب منذ عامين ونصف العام، والكابتن ربيع ياسين من أكثر المدربين الذين يبذلون جهدًا، وكان مهتمًا للغاية بكل شيء، وكنا نتدرب بشكل قوي على فترتين".

حسام أشرف مهاجم الزمالك الصاعد
حسام أشرف مهاجم الزمالك الصاعد

 

الزمالك يبدأ مشواره في إفريقيا بانسحاب!

تلقى مسؤولو نادي الزمالك، إخطارًا من بعثة فريق جازيلي التشادي، بعدم الحضور إلى القاهرة، لمواجهة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بعد الأزمة التي اندلعت مع وزير الرياضة بتشاد، بسبب منع الفريق من السفر، لتفشي فيروس كورونا وإيقاف النشاط الرياضي هناك.

 

وأكد مصدر داخل نادي الزمالك، أن الفريق التشادي يعتبر منسحبًا من المباراة، بعد تأكد عدم حضوره وخوض المباراة التي من المقرر لها غدًا الأربعاء، على ملعب استاد بتروسبورت بالتجمع الخامس، في دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا.

 

وباعتبار الفريق التشادي منسحبًا، يتأهل فريق الزمالك بشكل رسمي إلى دور المجموعات بالبطولة الإفريقية بعد قرار الاتحاد الإفريقي "كاف".

الزمالك
الزمالك

 

جوارديولا: لن نستقدم مهاجما جديدًا

كشف بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، الأسباب التي تجعل إدارة النادي غير قادرة على التعاقد مع مهاجم جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية.

 

وتحدث جوارديولا عن هذا الأمر خلال تصريحات نقلتها صحيفة "مانشستر إيفنينج نيوز"، قائلًا: "لا أعتقد أن بإمكاننا التعاقد مع مهاجم في الميركاتو الشتوي".

 

مضيفًا: "الوضع الاقتصادي لجميع الأندية في جميع أنحاء العالم ما زال متأثرًا بسبب جائحة كورونا التي تركت أثرًا واضحًا".

 

ومنذ بداية الموسم يعاني مانشستر سيتي في خط الهجوم في ظل الإصابات المتكررة للأرجنتيني سيرخيو أجويرو، بالإضافة إلى تراجع أداء البرازيلي جابرييل جيسوس.

 

واختتم بيب تصريحاته: "كل الأندية تكافح ولسنا استثناء".

 
 
 
 
جوارديولا
جوارديولا

 

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز