عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أسرع هدف في أوروبا ونصيحة تريكة لمو صلاح

نشرة أخبار الرياضة اليوم الأحد 20 ديسمبر

محمد صلاح
محمد صلاح

ترصد لكم بوابة "روزاليوسف"أبرز أحداث الرياضة المحلية والعالمية اليوم الأحد 20/12، ومنها تسجيل أسرع هدف في أوروبا بعد 6 ثوان فقط، وكورونا تضرب الأهلي قبل بداية دوري الأبطال، وبيج رامي يحصل على مستر أولمبيا.



 

إيجابية مسحة كورونا لمنتخب الشباب

 

أظهرت نتائج المسحات الطبية التي أجريت على بعثة المنتخب الوطني للشباب مساء أمس فور وصولها القاهرة عائدة من تونس عن استمرار إيجابية 15 لاعبًا بالإضافة إلى إيجابية لاعبين اثنين آخرين واستمرار إيجابية الكابتن ربيع ياسين المدير الفني وعامل المهمات.

 

ومن المقرر أن يسمح للاعبين الـ13 وأعضاء الجهاز الفني والإداري الذين ظهرت سلبية نتائج مسحاتهم بمغادرة فندق العزل إلى منازلهم، فيما يستمر المصابون في فندق العزل تحت إشراف فريق من الطب الوقائي بوزارة الصحة لمتابعة حالاتهم وتنفيذ البرنامج العلاجي المقرر لهم.

 

كورونا تضرب السولية وقفشة وربيعة

 

أعلن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، عن تخلف اللاعبين رامي ربيعة وعمرو السولية ومحمد مجدي قفشة عن بعثة الفريق المتجهة إلى النيجر، بسبب إيجابية المسحة الطبية للثلاثة وتأكد إصابتهم بكورونا، وتم ضم ثلاثة لاعبين مكانهم، وهم: سعد سمير وطاهر محمد طاهر، ومحمد شكري.

 

وتغادر بعثة فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي اليوم الأحد للنيجر لمواجهة فريق سونيديب الأربعاء المقبل 23 ديسمبر في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وتشهد بعثة الأهلي غياب الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفني للفريق المصاب بفيروس كورونا، حيث تحدد نتيجة مسحته الأخيرة موقفه من السفر مع الفريق للنيجر، ويقود جونسون المدرب العام للأهلي الفريق خلال فترة غياب موسيماني، حيث قاد الفريق فنيًا في مواجهة المحلة كما سيقود الأهلي أمام سونيديب حال غياب موسيمانى بشكل رسمي.

 

كما يغيب عن البعثة محمد الدماطي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي ورئيس البعثة بسبب إصابة بفيروس كورونا على أن يتولى سيد عبد الحفيظ مسؤولية رئاسة البعثة بالنيجر.

 

غدا.. جراحة في كتف خليفة أبو تريكة.. ويغيب شهرين

بعد إصابة ناصر ماهر، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الملقب بـ"خليفة أبو تريكة"؛ يخضع لعملية جراحية غدًا، الاثنين، لتثبيت «الكتف» الذي أُصيب فيه اللاعب خلال مباراة المقاصة بالجولة الأولى لدوري وي المصري.

 

وطلب محمود الخطيب، رئيس النادي، من سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق، عرض ناصر ماهر على «كونسولتو طبي» مُتخصص؛ لتحديد العلاج المطلوب بشكل دقيق؛ حتى لا تتكرر الإصابة وخلع الكتف مرة ثانية.

 

وتم الاستقرار على إجراء جراحة غدًا بمعرفة الدكتور باسم فليجة، أحد المتخصصين في إصابات الكتف، ليغيب اللاعب عن المشاركة مع فريقه قرابة الشهرين.

 

 

القنصلية المصرية بتشاد: "جازيللي" مش جاي مصر

 

أعربت القنصلية المصرية في تشاد عن عدم جاهزية فريق جازيللي التشادي الذي سيواجه نادي الزمالك المصري في دور الـ٣٢ من دوري أبطال إفريقيا ٢٠٢١ الأربعاء المقبل على استاد بتروسبورت.

 

وكان جازيللي قد اصطدم بوزير الرياضية التشادي الذي أصدر قرار منعه من السفر، ووصل الصراع إلى القضاء.. وبهذا سيعتبر الاتحاد الإفريقي "CAF" نادي الزمالك متأهلا لدور الـ١٦ من البطولة، لكن لم يحسم الأمر إلى الآن

 

وفي حالة اعتماد فوز الزمالك أو حتى عدم اللعب فقط، فسيكون أمام باتشيكو فرصة جيدة للتحضير للقاء الأهلي في الدوري يوم ٢٨ المقبل في الجولة الرابعة من المسابقة.

 

نانت الفرنسي يطلب مصطفى محمد رسميًا

 

قدم وفد نادي نانت الفرنسي عرضًا رسميًا بقيمة 2.5 مليون يورو لشراء نجم الزمالك والمنتخب المصري مصطفى محمد.

 

ورفض المسؤولون في الزمالك العرض سريعًا، لكن الفرنسيين تمسكوا باللاعب مع الوعد بتحسين العرض.

 

وكان الزمالك قد طلب 5 ملايين يورو للموافقة على التخلي عن مصطفى محمد سواء لنانت أو أي نادٍ.

 

وكان الزمالك قد تلقى- منذ عدة أشهر- عرضًا من نادي فناربخشه التركي بنفس القيمة المادية للحصول على خدمات اللاعب الواعد، لكنه قوبل بالرفض لأهمية المواجهات واحتياج النادي للاعب وقلة المقابل المادي من وجهة نظر مسؤوليه.

 

ومن المتوقع أن تزيد قيمة اللاعب التسويقية في صيف 2021 بعد مشاركته مع المنتخب المصري في أولمبياد طوكيو، وهو أهم أسباب تمسك نادي الزمالك به وكثرة العروض المقدمة لضمه الآن.

 

ويجلس مسؤولو الأبيض قريبًا مع مصطفى محمد لترضيته وتعديل عقده بما يناسب ارتفاع سعره والعروض المقدمة إليه.

 

 

بيج رامي يفوز بـ"مستر أولمبيا 2020"

حقق بطل كمال الأجسام المصري ممدوح السبيعي الشهير بـ''بيج رامي'' إنجازًا تاريخيًا مشرفا بعد فوزه ببطولة ''مستر أولمبيا 2020'' التي أقيمت بأمريكا صباح اليوم الأحد.

 

 

 

كريستيانو يقود اليوفي للفوز

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه يوفنتوس إلى وصافة موقتة وأعاده إلى سكة الانتصارات بتسجيله ثنائية خلال الفوز (4-صفر) على مضيفه بارما في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، أمس السبت.

 

وبات رونالدو في صدارة ترتيب الهدافين مع 12 هدفًا من 9 مباريات متفوقًا على السويدي المخضرم إبراهيموفيتش نجم ميلان المبتعد منذ فترة بسبب الإصابة ولن يعود إلى الملاعب قبل يناير والذي سجل 10 أهداف في ست مباريات.

 

 

مصيلحي: سيسيه باقٍ في الاتحاد

أكد محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري أن عقد سيسيه لا يوجد به بند قطع الإعارة وعودته إلى نادي الزمالك مرة أخرى.

 

كما أكد أنه بصدد تقديم عرض رسمي لشراء رزاق سيسيه من نادي الزمالك والذي يتبقى في عقدة موسم فقط.

 

وجاءت هذا التصريحات عقب خروج إشاعات مؤخرا بقطع مسؤولي الزمالك إعارة سيسيه وعودته إلى الزمالك في الانتقالات المقبلة.

 

يذكر أن سيسيه يشارك مع زعيم الثغر للموسم الرابع على التوالي على سبيل الإعارة من نادي الزمالك، مقدمًا مستويات أكثر من رائعة جعلته مطلوبًا في عدد من الأندية خلال موسم الانتقالات السابق، لكن اللاعب فضّل البقاء في زعيم الثغر واكد رغبته في البقاء في الاتحاد السكندري أو العودة للزمالك فقط داخل مصر.

 

 

بكري الزمالك ينفي شائعات وفاته

نفى اللواء مصطفى بكري الشائعات التي ترددت مؤخرًا عن وفاة شقيقه المستشار أحمد البكري، رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك.

 

وأكد بكري أن كل ما تردد بهذا الشأن لا أساس له من الصحة وأن شقيقه حالته مستقرة ويتعافى حاليًا من إصابته بفيروس كورونا.

 

وأكد بكري أن كل ما تردد بهذا الشأن لا أساس له من الصحة وأن شقيقه حالته مستقرة ويتعافى حاليًا من إصابته بفيروس كورونا.

 

 

أسرع هدف في إيطاليا

سجل ‏لاعب ميلان رفاييل لياو أسرع هدف في تاريخ الدوري الإيطالي، بعد مرور ست ثوانٍ فقط على بداية مباراة فريقه أمام ساسولو.

 

بهذا الهدف يعود ميلان لسكة الانتصارات ويؤمن صدارة الدوري الإيطالي، ويدخل لياو التاريخ بأسرع هدف في تاريخ أوروبا.

 

 

توتنهام يفشل في الفوز للمباراة الثالثة

فشل توتنهام الإنجليزي في الفوز للمباراة الثالثة على التوالي، إذ تعادل مع كريستال بالاس قبل الهزيمة من ليفربول الجولة الماضية، ثم الهزيمة من ليستر في الجولة الرابعة عشرة.

 

وكان جيمي فاردي قد قاد ليستر سيتي للفوز على مضيفه توتنهام بهدفين دون مقابل، ليصعد الثعالب لوصافة البريميرليج.

 

 

نصيحة أبو تريكة لصلاح

وجه محمد أبو تريكة نصيحة لجناح ليفربول المهاجم المصري محمد صلاح، حال انتقاله إلى الليجا الإسبانية.

 

وقال ‏أبو تريكة: في حال بقاء ميسي في نادي برشلونة أتمنى من صلاح الانتقال لبرشلونة أما إذا رحل فأنصحه بالانتقال لنادي ريال مدريد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز