عاجل
الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

‎بيج رامي: «مستر أولمبيا» هدية لكل المصريين ووالدي كلمة السر

البطل المصري بيج رامي
البطل المصري بيج رامي

حقق بطل كمال الأجسام المصري بيج رامي إنجازًا كبيرًا وتاريخيًا، بعدما نجح في كتابةاسمه بحروف من ذهب، اليوم الأحد، حيث رفع اسم مصر عاليًا، بتتويجه ببطولة «مستر أولمبيا2020»، أكبر وأشهر بطولات كمال الأجسام في العالم، ليصبح أول لاعب مصري يتوج باللقب.



 

بعد تتويجه بلقب بطولة «مستر أولمبيا 2020»، قال رامي «أهدى اللقب لجمهور مصر والوطن العربي، هذا اللقب التاريخى تستحقه الجماهير المصرية والعربية، خاصة الجمهور الذي يدعمني في كل المنافسات التي أشارك فيها، واالحمد لله دائما وأبداً ربنا ماضيعش تعبنا الحمد لله، ألف مبروك للعرب ألف مبروك لمصر، ألف مبروك لأهلي وكل أحبابي».

 

وأضاف رامى السبيعي «أن الفوز بلقب مستر أولمبيا لم يكن سهلا على الاطلاق، خاصة أنني تعرضت لبعض الأزمات قبل البطولة أبرزها الإصابة بكورونا، التي كانت ستبعدني عن المشاركة، لكني نجحت في قهر المرض وتتويج جهودي بالفوز باللقب، لذا أوجه الشكر لإسلام قرطام رئيس الاتحاد المصري لرياضة ستريت وورك أوت ومالك مؤسسة كوسكواد على الدعم الذي وجهه لي ومساندته في الفترة الماضية، وتحديدا قبل المشاركة في بطولة مستر أولمبيا».

 

كما أشاد السبيعي بالدعم المعنوى الذي ناله من الدكتور أشرف صبحى وزير الرياضة، الذي كان يتابعه واتصل به قبل انطلاق البطولة وكان من أوائل المهنئين له بعد التتويج، قائلا: «بدايتي كانت صعبة جدا مش زي ما الناس متوقعة، أنا في الجامعة فشلت فى سنة، والدي رحمه الله تحدث معي وقال لي في كل الأحوال أنا فخور بيك، ومهما حصل لازم تكون فخور بنفسك والناس حواليك يبصولك ويفتخروا بيك أنك أعظم إنسان في الدنيا، الكلمتين دول خلوني أغير حياتي وأكون إنسان جديد».

 

وأوضح السبيعي قائلا: «بدأت بأمكانية بسيطة لحد ما أنا دلوقتي واقف علي مسرح مستر أولمبيا وماسك الميدالية الذهبية، خططت لحياتي على قد إمكانياتي وكل ما تكبر امكانياتي أطور طموحي، سعيد باللقب الغالي واعتبره نصرا كبيرا لمصر وللرياضة المصرية وأتمنى النجاح في حصد المزيد من الألقاب الكبرى خلال المرحلة المقبلة».

 

وتوج المصري رامي السبيعي بلقب بطولة «مستر أوليمبيا 2020»، وهي البطولة الأعلى والأهم في لعبة كمال الأجسام للمحترفين، التي أقيمت في لاس فيجاس الأمريكية، وسجل بيج رامي أول ظهور له على مسرح مستر أوليمبيا للهواة عام 2012، ووزنه وقتها كان 286 رطلًا، ونجح وقتها في تحقيق المركز الأول، بخلاف فوزه في العام التالي 2013 ببطولة «New York Pro».

 

وتمكن بيج رامي من تسجيل أول ظهور له في بطولة مستر أوليمبيا عام 2013، وحقق وقتها المركز الثامن بين المشاركين، والتي كانت مليئة بالنجوم وقتها وأبطال لعبة كمال الأجسام، إلا أن السبيعي وضع اسمه ضمن أفضل 10 لاعبين، واستمر بيج رامي في المشاركة ببطولة مستر أوليمبيا للمحترفين أعوام 2014 التي حصل فيها على المركز السابع ثم 2015 التي احتل فيها المركز الخامس و2016 التي استطاع أن يحصل في فيها على المركز الرابع والعام الماضي أيضًا كوصيف، إلى أن نجح هذا العام فى أن يتوج باللقب ليكتب اسمه مع المشاهير والنجوم الذين فازوا باللقب.

 

من جانبه أعرب إسلام قرطام عن سعادته بالانجاز التاريخى الذي حققه بيج رامى بعد فوزه باللقب العالمي، ليصبح أول مصري يتوج بالبطولة الأشهر والأقوى والأكبر في عالم كمال الأجسام، وقال قرطام «هو هدية كوسكواد للمصريين خاصة فئة الشباب التي يراهن عليها ويدعمها رياضيا، لقناعته التامة أن الشاب المصري يمتلك جينات البطل في مختلف المجالات الرياضية».

وأضاف قرطام «أن ما حققه بيج رامي شئ لا يصدقه عقل بعدما تحدى كورونا، وحقق حلمه بالفوز بأكبر بطولة فى عالم كمال الأجسام»، وأشاد إسلام قرطام بدعم الدكتور أشرف صبحي الذي كان يتابع بيج رامى من خلال الاتصال به قبل السفر للمشاركة فى البطولة لدعمه، بخلاف كونه من أوائل المهنئين للاعب بعد التتويج باللقب.

وشدد قرطام على أن كوسكواد تعمل وفق خطة طويلة تم وضعها من أجل دعم الرياضات الشهيدة موضحا أنه على مدار ٥ سنوات تم تنظيم بطولات تأهيلية ومحلية في كمال الأجسام بفئاتها، ثم كان الحدث الأعظم فى مارس الماضى باستضافة مهرجان مستر أولمبيا لأول مرة فى مصر والذي حقق نجاحات كبيرة، رغم إقامته وسط ظروف مناخية صعبة ومع بداية انتشار كورونا، لكنه خرج بشكل مميّز نال إعجاب الحكام الأجانب والمسؤولين الذين حضروه.

 

واختتم قرطام حديثه بالتأكيد على أن كوسكواد ستقدم المزيد للشباب المصري في المرحلة المقبلة، موضحًا أن الهدف من وراء رعاية هؤلاء الأبطال، هو مشاهدتهم على منصات التتويج، ورفع اسم مصر عاليا فى الفعاليات الرياضية الكبرى.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز