عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عميد طب العريش يشيد بدور منظمات المجتمع المدني في خدمة المنظومة الصحية

أكد الدكتور أسامة ذكري، عميد كلية الطب البشري، بجامعة العريش، على أهمية دور المجتمع المدني الذي يقدم خدماته للمجتمع موازية مع المنظومة الصحية.



 

وأعلن، خلال استقباله في مقر مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية بالعريش لتكريمه (باعتباره أول عميد لطب العريش)، عن أهمية إنشاء كلية للطب بجامعة العريش، وأنه يؤكد على مدى اهتمام الدولة بتنمية وتعمير سيناء ويعكس دعمها لجامعة العريش.

 

وأشار عميد كلية الطب بجامعة العريش إلى وجود الجانب الخدمى للكلية التي ستقدم خدماتها للمواطنين مستقبلا بالتوازي مع الدور الأكاديمي.

 

وأوضح أن الكلية ستستقبل الطلاب الدارسين بها ابتداء من العام الجامعي المقبل، حيث يجري حاليا إجراء استيفاء كافة احتياجات الكلية من كادر التدريس والتجهيزات ، وأن هذا يتوازى  مع العمل على تطوير الشراكات المجتمعية لدعم  مسيرة الكلية مع انطلاقتها كحلم يتحقق لأهالى محافظة شمال سيناء .. وأن انشاء أول كلية طب بشرى على أرض سيناء لتحقيق خدمة المنظومة الصحية بشمال سيناء خاصة وسيناء بشكل عام .

 

ومن جانبه .. استعرض عادل رستم نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة خطوات المؤسسة من أجل تحقيق حلم انشاء مستشفى حياة لعلاج الأورام بالكيلو ١٧ غرب العريش، وأنه يعد أحد المشروعات الصحية الخدمية الخيرية لخدمة وعلاج مرضى الأورام الذي تتبناه المؤسسة بدعم وشراكة مجتمعية وبالتنسيق مع مختلف الجهات التنفيذية المختصة .

 

وأشار إسلام عروج أمين عام المؤسسة الى أهمية الشراكة مع كلية الطب الجديدة والتعاون فى خطوات انشاء مستشفى حياة لعلاج الأورام من خلال تقديم الدعم الفني.

 

كما استعرض أعضاء المؤسسة جوانب العمل الإنسانى الذي نفذته المؤسسة .. من بينها : ندوات التوعية الوقائية بمرض السرطان، وتقديم المساعدات للأسر الأكثر احتياجا .. علاوة على دور المؤسسة فى مجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد .

 

ومن جهته .. أكد على غيط مدير ادارة الجمعيات الأهلية بمديرية التضامن الاجتماعى مجددا على دور مديرية التضامن فى تسهيل عمل الجمعيات والمؤسسات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى لتقديم خدماتها لأهالى المحافظة .. لافتا إلى أهمية تعاون كلية طب جامعة العريش فى تقديم الدعم الفنى اللازم للمشروعات الصحية الخدمية الخيرية التي تنفذها الجمعيات الأهلية ، وعلى رأسها أهم مشروع خدمى خيرى يجرى التجهيز لتنفيذه عن طريق مؤسسات المدنى وهو مستشفى حياة الخيرى للأورام بمنطقة مدخل سباق الهجن غرب مدينة العريش .

 

وشارك فى اللقاء أعضاء مجلس أمناء مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية وفريق الشباب المتطوعين بالمؤسسة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز