عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إتيكيت إقناع الآخرين بضرورة ارتداء الكمامة.. للوقاية من كورونا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

لا يمكن إنكار أنه بمرور الوقت اعتاد الناس على العيش في هذا الوباء، فلم يعد الخوف من العدوى الذي كان شائعًا في البداية والذي جعلهم يرتدون قناعًا واتخاذ الاحتياطات الضرورية الأخرى موجودًا، ولنفس الأسباب ستجد العديد من الأشخاص يتجولون في الهواء الطلق ويحضرون المناسبات العامة بدون أقنعة وأي حماية أخرى.



 

هذا هو أحد أسباب تزايد عدد حالات COVID-19 بشكل مستمر، ومن المهم قبول أن الفيروس التاجي موجود ليبقى لفترة طويلة وأي تراخي يمكن أن يكون دعوة مفتوحة للمرض.

 

وفقا لموقع "تايمز أوف إنديا" فإن القناع  هو خط الدفاع الأول ضد فيروس كورونا، إنه في الواقع يقلل من خطر الإصابة بنسبة 65 ٪ ويمكن أن يحافظ على سلامتك، فيما تتمثل إحدى المهام الصعبة في الوقت الحالي في جعل الآخرين يفهمون أهمية ارتداء القناع، وبغض النظر عن مقدار الاحتياطات التي تتخذها، إذا لم يكن الأشخاص من حولك بهذه الجدية حيال ذلك، فلن يساعدك ذلك على أي حال، لكن كيف تخبر عائلتك وأصدقائك بالالتزام بهذه القاعدة دون الإساءة إليهم؟

 

الخيار الأساسي والأكثر أمانًا هو الابتعاد عن هؤلاء الأشخاص الذين لا يرتدون قناعًا أو لا يرتدون قناعًا بشكل صحيح، حافظ على مسافة ستة أقدام وتأكد من اتباعك لجميع المعايير لحماية نفسك من الاتصال بالفيروس المعدي، قد يكون من المحبط القيام بذلك، لكنه دائمًا أفضل من المواجهة.

 

هذا لأنه لا أحد يحب أن يتعلم أو يتحكم فيه الآخرون، لذلك إذا ذهبت وطلبت من الشخص الآخر ارتداء قناع، فهناك فرص كبيرة في أنه قد لا يأخذه جيدًا ويتعرض للإهانة، فمن المستحيل تحقيق أي هدف بانتهاك الآخرين أو فضحهم أو إحراجهم، إذ سيؤدي القيام بأي من هذه الأشياء إلى تقليل احتمالية تغيير الشخص الآخر، وهذه قاعدة عامة لذلك من الأفضل عدم الدخول في أي نوع من الصراع والحفاظ على المسافة.

 

في حال لم يكن من الممكن الحفاظ على المسافة وكنت في منطقة عالية الخطورة، فعليك التفكير مرتين قبل الاقتراب من أي شخص ليطلب منه ارتداء قناع، عليك أن تكون مهذبًا ومتحفظًا حيال ذلك، إذ أن الغضب والتهديد سيزيدان الأمر سوءًا، كن مهذبًا واطلب منهم ارتداء كمامة من أجل سلامة الآخرين، تأكد من أن صوتك ليس مرتفعًا بما يكفي ليسمع الجميع، تحدث من مسافة آمنة حتى لا يسمع سوى اثنان منكم، فلا يتجنب الجميع الأقنعة عن قصد، ففي بعض الأحيان ينسى الناس أو لا يدركون أن أقنعتهم ليست في المكان المناسب، وما زلنا نتكيف مع نمط الحياة الجديد، لذا فإن فضحهم لارتكاب أخطاء غير مقصودة أمر غير صحيح، وإذا كنت في مقهى أو محل بقالة. فاطلب من المدير المساعدة.

 

لا يمكنك التحكم في تصرفات الآخرين، ولكن يمكنك بالتأكيد التحكم في تصرفاتك، إذا كنت قلقًا بشأن صحتك، فتجنب زيارة الأماكن المزدحمة حيث يكون خطر الإصابة بالعدوى مرتفعًا، سلامتك دائما في يدك، لا تقم بزيارة أي تجمع داخلي وتجنب الأماكن العامة في ساعات الذروة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز