عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فعاليات مختلفة في مهرجان "الموسم الروسي" بمدينة الغردقة

شهدت مدينة الغردقة تنظيم مهرجان "الموسم الروسي" الذي استمر فعالياته لمدة يومين برعاية الصندوق الروسي للأدب الكلاسيكي وبدعم من المركز الروسي للعلوم والثقافة بالقاهرة ووزارة التعليم في روسيا الاتحادية وبحضور كل من فيكتور فوروبايف القنصل العام لروسيا الاتحادية في الغردقة وأليكسي تيفانيان مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر، حيث تم خلالها تعريف الجمهور بهوية وحجم الثقافة الروسية.



وذكر بيان للمركز الثقافي الروسي بالقاهرة اليوم الأربعاء أن الفعاليات بدأت بتعريف طاقم الفلكلور الروسي بالألعاب الروسية القديمة، ثم قامت مدونة أساليب الطهي يكاتيرينا شينسكايا بالحديث عن أسرار المطبخ الروسي، مشيرا إلى تعرف الأطفال على أسرار إنتاج أفلام الكرتون وتعلم أساسيات الرسم على يد الفنان فلاديمير فاخروشيف. 

وأوضح البيان أن الفنانة كاتيا كازلوفا بنت مجسما فنيا هائلا، ثم قرأ فنانو المسرح والسينما ايفان افاشكين وأرتيوم تولتشيسكي وأوليسيا أبراموفا المقاطع المفضلة لديهم من الأدب الروسي عن الشتاء، بينما ألقى المخرج والمنتج يان فوس محاضرة عن تأثير الثقافة الروسية على السينما العالمية.

ونقل البيان قول فيكتور فوروبايف، إن مهرجان الموسم الروسي سيتحول في العام المقبل إلى أسبوع كامل من الاحتفالات، بعدما نجح في جذب الحضور للتعايش مع الثقافة الروسية وشخصيتها القومية.

بدورها، قالت مارينا سميرنوفا، رئيسة صندوق الأدب الكلاسيكي، إن الثقافة كانت دائما بمثابة مصدر الدعم لمواجهة الاختبارات الحياتية ولذا جاء القرار بإقامة المهرجان من أجل تعريف الشعب المصري بالفلكلور والفنون الروسية.

من جانبه، قال أليكسي تيفانيان، رئيس المركز الثقافي الروسي، "إن قيمة المهرجان الأساسية تكمن في التعريف بالثقافة الروسية واللغة الروسية، والدمج بين مواطنينا المقيمين بعيدا عن الوطن".. معربا عن سعادته للإقبال الجماهيري وهو ما يعبر عن نجاح المهرجان والتفاعل الكبير مع الجالية الروسية الكبيرة في الغردقة.. مؤكدا أن عودة المهرجانات للغردقة هو عودة للحياة الطبيعية لهذه المدينة الساحرة التي تضم العديد من ممثلي الشعوب والثقافات المختلفة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز