عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الكنيسة المصرية
البنك الاهلي

للأسبوع الثاني..البابا تواضروس يلقي عظته الأسبوعية منفردًا بالمقر الباباوي 

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

يلقي قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، للأسبوع الثاني عظته الأسبوعية غدا من المقر الباباوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية منفردًا بدون تواجد شعبي من المصليين.



 

ويأتي ذلك طبقا الاجراءات الأحترازية لتعليق الخدمات والقداسات والأنشطة الكنيسة ايبارشيات البابا كنائس القاهرة والأسكندرية فى ظل انتشار و دء الموجة الثانية للكورونا.

كانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، قد شهت الفترة الأخيرة تزايد فى الإصابات من الخدام والآباء الكهنة وتزايد أعداد الوفيات داخل الكنيسة بسبب تفشي فيروس كورونا، مما دفع البابا تواضروس بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية لاتخاذ إجراءات جديدة لمواجهة االثانية من تفشي فيروس كورونا و حفاظا على جميع ابناء الكنيسة. 

وأصدر البابا تواضروس الثاني، قرارًا بتعليق القداسات والأنشطة الخدمية لمدة شهر بدأ من يوم الأثنين 7 ديسمبر الحالي و لمدة شهر فى ابيارشية البابا التي تشمل كنائس القاهرة والإسكندرية، أما الابيارشيات فى باقي المحافظات متروك الامر لكل مطران أو أسقف طبقا للوضع الصحي لكل ابيارشية.

وأشار بيان أنه يمكن للكهنة القيام بقداس واحد فقط أسبوعيًا بمشاركة ما لا يزيد على 5 شمامسة فقط.

وتابع أيضا : "كما تقرر تعليق سهرات شهر كيهك، والاكتفاء بمتابعة تسجيلات للسهرات المسجلة التي ستذاع على القنوات الفضائية المسيحية، والسماح بإقامة صلوات الجناز بكاهن وشماس واحد إلى جانب أسرة المنتقل، وإيقاف صلوات الثالث وقاعات العزاء، في ظل السماح بإتمام طقس المعمودية، بحضور أسرة المعمد فقط، واستمرار الدراسة بالمعاهد اللاهوتية بنسبة حضور 25 %".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز