عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مشروع الرعاية الصحية للمهندسين 2021.. تعرف على كيفية الاشتراك

أعلن المهندس أحمد حشيش، أمين الصندوق المساعد لنقابة المهندسين، أن مشروع الرعاية الصحية للمهندسين وأسرهم بدأ بشكل إلكتروني، من خلال تطبيق "نقابة المهندسين – نقابتي" على الموبايل، وهي بمثابة خطوة ضمن خطوات النقابة لبدء المنظومة الطبية الذكية.



 

خطوات تنزيل تطبيق نقابة المهندسين _نقابتي

 

وقد أوضحت النقابة في بيان رسمي موضح بالخطوات، كيفية الاستفادة من المنظومة الطبية الذكية وكيفية الاشتراك بها للمهندسين لعام 2021، وكذلك التعامل مع الكارت الذكي.

 

وتتمثل الخطوات الاشتراك فيما يلي: 

- يقوم المهندس بالدخول على (جوجل بلاي) google play من خلال الموبايل نظام "الأندرويد" والبحث عن (ESE-NEKABTY) والبحث باللغة العربية عن (نقابة المهندسين المصرية- نقابتي).

• يقوم المهندس بتنزيل التطبيق وتثبيته وتشغيله

• يظهر التطبيق برسالة ترحيبية (مرحبًا بكم في تطبيق نقابة المهندسين المصرية- نقابتي)

• يقوم المهندس بإدخال رقم الموبايل للتسجيل والضغط على إرسال.

  أما بالنسبة للتليفونات نظام الآيفون والأجهزة غير الداعمة لجوجل ومن لم يستخدم الموبايل الذكي، فإنه لحين إضافة نسخة (IOS) قريبًا يمكن لمستخدمي أجهزة آيفون أو نظام لا يدعم جوجل أو لم يستخدم الموبايل الذكي ويريد استخدام الحاسب الشخص يمكنه الدخول على الموقع الإلكتروني للتطبيق والتعامل مع التطبيق.

 

كيفية الاشتراك في مشروع الرعاية الصحية للمهندسين 2021

للمهندسين راغبي الاشتراك للمرة الأولى:

- القيام بفتح التطبيق وإدخال رقم الموبايل للتسجيل والضغط على (إرسال) لتظهر له شاشة التطبيق الرئيسية بكامل خدماتها. - ولبدء الاشتراك، على المهندس أن يختار اشتراك الرعاية الصحية ثم يقوم بإدخال رقم العضوية ومن ثم ستظهر له بياناته وطرق التوصيل والاستلام. 

- وفي حالة إذا لم يكن قد سبق للمهندس الاشتراك من قبل بخدمة الرعاية الصحية، فعليه تأكيد رغبته في الاشتراك بالموافقة، ويتبع ذلك ظهور مبلغ الاشتراك واختيار إحدى طرق السداد ثم ختيار "الدفع" ومن ثم ظهور تنبيه بكود الدفع الذي سيتم استخدامه داخل قنوات الدفع المتاحة لدى أي نقاط بيع في أقرب مكان للمهندس.

  وعند انتهاء المهندس من الاشتراك ستصله البطاقات والكوبونات كاملة إلى العنوان المحدد من قبل المهندس خلال 15 يومًا من تاريخ الاشتراك.

 

كيفية استخدام الدليل الطبي المميكن للوصول إلى الجهات العلاجية

 

• يختار المهندس اختيار الدليل الطبي، ثم يختار مكان مقدم الخدمة المناسب له من خلال المحافظة والمنطقة والتنقل بين أنواع الخدمات الطبية والجهة العلاجية المطلوبة.

• تظهر الجهة وعنوانها ورقم الهاتف بخاصية الاتصال المباشر وموقع الجهة على الخريطة لسهولة الوصول عبر جوجل ماب، ويمكن للمهندس اختيار الجهات المفضلة له لتحفظ بالمفضلة كي تظهر على حسابه مستقبلًا

• للاطلاع على قواعد وشروط المشروع يختار المهندس رابط (قواعد المشروع)

كيفية الحصول على الموافقات الطبية من النقابة (أون لاين)

• يختار المهندس (الموافقات الطبية) من الشاشة الرئيسية لمشروع الرعاية الصحية.

• يقوم المهندس بتسجيل الدخول بواسطة رقم الموبايل المدخل سلفًا ثم إدخال رقم العضوية ويختار (إرسال).

• تظهر بيانات المهندس فيدخل رقم البطاقة العلاجية ويختار المحافظة والمنطقة ثم التالي لاستكمال الحصول على الموافقة الطبية.

• تظهر بيانات مقدم الخدمة ثم يختار التالي ليتم إضافة صور المرفقات واختيار إرسال.

• تظهر رسالة شكر وتأكيد استلام الطلب بنجاح ويتم حفظ الرسائل في الإشعارات.

  كيفية التواصل مع خدمة العملاء (الكول سنتر) للاستفسارات والمقترحات والشكاوى

 

• يمكن للمهندس الاتصال بخدمة العملاء (كول سنتر 0235317300) للاستفسار عن كل ما يخص مشروع الرعاية الصحية على مدار اليوم

• يمكن للمهندس تسجيل مقترح أو شكوى وسيتم الرد عليها خلال 4 ساعات عمل.

  كيفية إضافة أو حذف أو تعديل تابعين

 

- على المهندس القيام باختيار (تعديل أو حذف أو إضافة تابعين)، ثم يكمل التعديل المطلوب بواسطة إدخال بيانات التابعين المطلوبة مع إضافة الصور الشخصية ورفع المرفقات المطلوبة ثم حفظ بيانات التابعين ثم اختيار إرسال، عند هذه المرحلة سيذهب الطلب للمراجعة من قبل إدارة الرعاية الصحية بالنقابة، وعند الموافقة سيتمكن المهندس من استكمال طلب الدفع.

- يختار المهندس متابعة لتظهر شاشة توضح المبلغ واختيار إحدى طرق السداد المشار إليها سابقًا "بطاقات بنكية أو قنوات دفع" ثم يختار (الدفع) وسيظهر تنبيه بظهور كود الدفع الذي سيتم استخدامه داخل قنوات الدفع المتاحة عند أي نقاط بيع في أقرب مكان للمهندس.

 

كيفية تجديد اشتراك المهندس المشترك في السنة السابقة بدون إضافة أو حذف أو تعديل

 

- يقوم المهندس بفتح التطبيق وإدخال رقم الموبايل لتظهر شاشة التطبيق الرئيسية.

- لبدء الاشتراك يختار المهندس اشتراك الرعاية الصحية ومن ثم ستظهر بيانات المهندس وطرق التوصيل والاستلام.

- ثم كتابة رقم الهاتف المراد متابعة الطلب من خلاله واختيار أنسب طريقة له لتوصيل البطاقات والكوبونات على العنوان المختار، ومن ثم اختيار إحدى طرق السداد المشار إليها سلفًا حتى تصله البطاقات والكوبونات خلال خمسة عشر يوما من الاشتراك.

   قد يهمك أيضا..

الصحة: تسجيل 511 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز