عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

معلومات عن لقاح كورونا مصر.. فعالية 86% ويؤخذ على جرعتين

لقاح فيروس كورونا في مصر
لقاح فيروس كورونا في مصر

استقبلت مصر منذ أيام قليلة، الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا الصيني "سينوفارم"، والتي تبلغ 50 ألف جرعة، ووفقا لما تم الإعلان عنه سيتم توزيعه في الأولوية لطاقم العمل الطبي في مستشفيات العزل الطبي والحميات والصدر، ومن المقرر أن يتم إطلاق موقع إلكتروني حتى يتسنى لجميع المواطنين الحصول على اللقاح بالمجان.  



فعالية لقاح فيروس كورونا مصر

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية أن لقاح فيروس كورونا الصيني "سينوفارك التجريبي" فعاليته ضد فيروس كورونا بنسبة 86%، وذلك بناء على تحليل مؤقت، وذلك وفقا لوسائل الإعلام الحكومية الإماراتية، كما أنه أجريت تجارب سريرية للقاح على 3 آلاف متطوع بمصر خلال الشهرين الماضيين.

معلومات عن لقاح فيروس كورونا مصر

 

ومنذ تلك اللحظة، بدأ الكثير من المواطنين في البحث عن معلومات حول لقاح فيروس كورونا مصر، الذي يعتبر طوق النجاة للكثير من المصريين بعد معاناة استمرت لقرابة عام حول فيروس جديد لم يكن له لقاح أو علاج.

 

وفيما يلي نقدم لكم بعض المعلومات التي تعرفكم على لقاح فيروس كورونا مصر "سينوفارم" الصيني:

 

1- اللقاح يعمل من خلال استخدام جزيئات فيروسية ميتة لتعريض النظام المناعي في الجسم إلى الفيروس ولكن بدون حدوث رد فعل خطير.

 

2-اللقاح يمكن تخزينه في ثلاجة عادية في درجة حرارة، تتراوح بين 2 و 8 درجة مئوية، مثل لقاح أكسفورد المصنوع من فيروس تم تعديله وراثيًا.

3- يمكن نقل اللقاح بصورة طبيعية في صناديق التطعيمات العادية إلى مديريات الشؤون الصحية.

4- يحتاج الفرد إلى جرعتين، يفصل بينهما 21 يومًا، وهي عبارة عن حقنة في عضلة الكتف.

5- أعلنت الشركة أنه سيتم إنتاج 300 مليون جرعة في السنة.

 

وأعلنت وزارة الصحة، أنه طبقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعتبر مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

كيفية الحصول على لقاح كورونا في مصر

 

وقالت الدكتورة هالة زايد، إنه تم تدشين موقع إلكتروني بعد الحصول على موافقة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وموافقة مجلس الوزراء، لإتاحة التسجيل لجميع المواطنين حتى يحصلوا على اللقاح، وذلك من خلال إدخال البيانات الخاصة بالمواطن، وسيتم التواصل معه، وتحديد الموعد الذي سيتسلم فيه حصته من الجرعة، مشيرة إلى أن الموقع يوفر كل البيانات عن اللقاحات، التي سيتم توفيرها في مصر.

 

قد يهمك أيضا:

السيسي يوجه بسرعة إجراء جراحة ثقب في القلب لطفلة على نفقة الدولة

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز