عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"تعليم سوهاج" تواصل جهودها لتفعيل وحدة تكافؤ الفرص

عقدت وحدة تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم بسوهاج مائدة حوار، لمناقشة خطة ومنهجية عمل الوحدة مستقبلاً والمعوقات التي ظهرت خلال العمل في المرحلة الماضية بحضورماهر عبد الخالق، مدير مديرية التربية والتعليم بسوهاج، وحمدي مصطفى، وكيل المديرية.



 

 واستعراض اللقاء بنود القرار الوزاري رقم ( 354 ) ، المنظم لأعمال وحدات تكافؤ الفرص بالوزارة والمديريات والإدارات التعليمية، واختصاصاتها، وكذلك مناقشة رؤية ورسالة الوحدة بالمديرية والإدارات التعليمية، وآليات تحقيقها، وخطة العمل خلال المرحلة القادمة للنهوض بالوحدة وتفعيلها لتكون نموذجًا لوحدات تكافؤ الفرص بالمديريات التعليمية وتحقيق الأهداف الجوهرية التي من أجلها اتخذت الوزارة هذا القرار الهام بتشكيل وحدات تكافؤ الفرص.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج على دور المرأة المهم في المجتمع، وكذلك دورها الفعال في المجالس النيابية والأنشطة لتمكين الفتيات، كما أكد على دعم المديرية الكامل للوحدة حتى تتمكن من تحقيق أهدافها. 

 

كما لفت وكيل المديرية إلى تقرير التنمية البشرية، والاهتمام بالتكافؤ بين الجنسين، وعدم التفرقة في دور الرجل والمرأة في المجتمع.

 

من جانبها أكدت هيام عبد الراضى ، رئيس الوحدة على ضرورة مناهضة العنف، وأن الوحدة هي القناة الشرعية للتعامل معهم والاهتمام بالمشكلات والاحتياجات وكيفية مواجهتها وعمل خطة لكل إدارة وعرض خطة أنشطة الوحدة بالمديرية والقرار الوزاري ومبادرة دوائر حكى.

 

كما استعرضت ما تم في اجتماع الوزارة المنعقد في 30 نوفمبر الماضي، والاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف وأن هناك فرق بين وحدة المحافظة ووحدة التعليم.

 

وأوضحت عبد الراضى أن الوزارة اختارت محافظة سوهاج للزيارة التي ستقوم بها الدكتورة نرمين النعماني، مستشار الوزير للتعاون الدولي رئيس الوحدة بالوزارة وشيماء نعيم رئيس الوحدة بالمجلس القومي للمرآه والدكتور محمد ناصف، المدير التنفيذي للوحدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز