عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هل فاتتك؟ أبرز الأحداث الرياضية خلال الأسبوع الماضي

محمد صلاح
محمد صلاح

أقيمت خلال الأسبوع الماضي العديد من الأحداث والفعاليات الرياضية، وحتى لا يفوت القارئ أي حدث تلقي بوابة "روزاليوسف" في السطور التالية الضوء على أبرز تلك الفعاليات.



 

تتويج ناشئات السلة بالبطولة الإفريقية والتأهل لبطولة العالم

توج منتخب ناشئات كرة السلة تحت 18 سنة، بقيادة المدير الفني الكابتن شريف عزمي، بلقب البطولة الإفريقية التي اختتمت مساء أول من أمس، الأربعاء، بالصالة المغطاة باستاد القاهرة، وذلك بعد تفوقهن في النهائي على المنتخب المالي بنتيجة 68/63.

 

بتلك النتيجة حجز المنتخبان، المصري والمالي، تأشيرة التأهل إلى بطولة العالم، المقرر إقامتها بالمجر، صيف العام المقبل.

تتويج ناشئات السلة باللقب الإفريقي ويتاهل الي المونديال العالمي بالمجر
تتويج ناشئات السلة باللقب الإفريقي ويتاهل الي المونديال العالمي بالمجر

فشل ناشئي السلة في الصعود للمونديال

فشل منتخب الناشئين لكرة السلة تحت 18 سنة، بقيادة محمد الكرداني، في حجز تأشيرة الصعود إلى المونديال العالمي للناشئين، المقرر إقامته بالمجر صيف العام.

ناشئي السلة
ناشئي السلة

"كاف" يحدد موعد السوبر الإفريقي

قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أمس الخميس إقامة كأس السوبر الإفريقي 2019/2020 بين الأهلي (مصر) ونهضة بركان (المغرب) في النصف الأول من عام 2021، ولم تحدد مكان إقامته. 

السوبر الإفريقي
السوبر الإفريقي

"كاف" يرفع مكافأة دوري الأبطال

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" رفع قيمة مكافأة الفائز بدوري الأبطال الإفريقي إلى 4 ملايين دولار، بداية من النسخة الجديدة.

 

وكانت جائزة الفائز بدوري الأبطال الإفريقي حتى بطولة النسخة السابقة قد وصلت إلى 2.5 ليون دولار.

الكاف
الكاف

ضرب أيمن يونس

تعرض أيمن يونس، الرئيس التنفيذي للجنة الكرة بنادي الزمالك، لهجوم مجموعة من البلطجية، بعد صلاة الجمعة اليوم، بالقرب من منزله بمدينة السادس من أكتوبر.

 

وتسبب هجوم البلطجية على نجم نادي الزمالك، في تحطيم زجاج سيارته، وتعرض للإصابة في الوجه وبعض الكدمات في الجسم.

الأعتداء علي أيمن يونس
الأعتداء علي أيمن يونس

أرقام قياسية لهدف محمد صلاح في ميتييلاند

حمل هدف محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخبنا الوطني المصري أمام فريق ميتييلاند الدنماركي، في المباراة التي أقيمت أول من أمس الأربعاء وانتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل فريق في ختام مباريات دوري أبطال أوروبا؛ أرقامًا قياسية.

 

هدف صلاح جعله الهداف التاريخي لليفربول أوروبيًا، بعد وصوله للهدف رقم 22، ليكسر رقم ستيفن جيرارد (21 هدفا) ويصبح الهداف التاريخي لليفربول في دوري أبطال أوروبا.

 

كما بعد هدف محمد صلاح بعد 55 ثانية فقط ضد ميتييلاند هو أسرع أهداف ليفربول على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا.

 

بهذا الهدف قاد صلاح ليفربول لصدارة المجموعة برصيد 14 نقطة، من الفوز في 4 مباريات والهزيمة في مباراة والتعادل في مباراة، والتأهل إلى الدور 16 برفقه فريق إشبيلية الإسباني.

 

وكان صلاح قد قاد نجح في قيادة ليفربول الأحد الماضي بالتفوق على فريق وولفرهامبتون بالدوري الممتاز برباعية نظيفة نجح صلاح في افتتاحها في الدقيقة 24 من المباراة.

محمد صلاح
محمد صلاح

 

أرقام ميسي في دوري الأبطال

رغم الأداء الهزيل لبرشلونة وهزيمته من يوفنتوس في ختام دور المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي، لكن الإحصائيات تشير إلى تفوق ميس، الذي كان الأكثر صنعاً للفرص (16 فرصة)، والأكثر في المراوغات الناجحة (23)، والأكثر في التسديدات على المرمى (28).

ميسي
ميسي

الفرق المتأهلة لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

بعد انتهاء دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، أصبحت الفرق المتأهلة إلى دور الـ16 رسميًا هي:

أصحاب المركز الأول في المجموعات: تشيلسي الإنجليزي، ليفربول الإنجليزي، مانشستر سيتي الإنجليزي، بايرن ميونيخ الألماني، وبروسيا دورتموند الألماني، يوفنتوس الإيطالي، ريال مدريد الإسباني، باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

أصحاب المركز الثاني في المجموعات: إشبيلية الإسباني، أتلتيكو مدريد الإسباني، برشلونة الإسباني، لاتسيو الإيطاليـ أتالانتا الإيطالي، لايبزدج الألماني، وبروسيا مونشنجلادباخ الألماني، بورتو الفرنسي.

 

وتجرى قرعة دور الـ16 يوم الاثنين الساعة السابعة في نيون الفرنسية، وتنص لوائح البطولة على ألا يلتقي فريقان من نفس البلد في مواجهات دور الـ16.

ليفربول
ليفربول

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز