عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مهاجمو الفراعنة في الميزان.. من يصلح لقيادة هجوم منتخب مصر؟

منتخب مصر لكرة القدم
منتخب مصر لكرة القدم

رغم أن منتخب مصر فاز على توجو رايج جاي، وضمن بنسبة كبيرة التأهل إلى أمم إفريقيا القادمة في الكاميرون 2021، لكن الفراعنة يعاني من العقم التهديفي، إذ سجل خمسة أهداف في أربع مباريات رسمية.



 

وفي هذا التقرير تلقي بوابة "روزاليوسف" الضوء على أرقام مهاجمي منتخب مصر ، الذين يعتمد عليهم حسام البدري في الفترة الأخيرة، وهو مروان محسن، ومصطفى محمد، وأحمد حسن كوكا.

 

مصطفي محمد وأحمد حسن كوكا ومروان محسن

 

 

مهاجم الأهلي

 

ولنبدأ أولا مع مروان محسن؛ الذي تشير أرقامه في آخر 4 سنوات مع الأهلي (فريق القمة) إلى أنه سجل 19 هدفًا فقط وصنع 6 أهداف فقط (أي أنه ساهم في 25 هدفا).

 

مروان محسن بقميص المنتخب

 

 

 

مهاجم الزمالك

أما مصطفى محمد في آخر 4 سنوات فشارك مع أربع فرق مختلفة، إذ شارك مع (الداخلية ثم طنطا ثم الجيش ثم الزمالك) (3 أندية مؤخرة وفريق قمة) سجل 35 هدفًا وصنع 10 أهداف (أي أنه ساهم في 45 هدفًا).. تقريبا ضعف أهداف مروان محسن سواء في التسجيل أو الصناعة.

 

مصطفي محمد بقميص الفراعنة

 

 

مع الفراعنة

لعب مروان محسن مع منتخب مصر الأول 35 مباراة سجل 7 أهداف فقط بمعدل 0.2 هدف في المباراة.

 

فيما لعب مصطفى محمد مع منتخب مصر الأولمبي 12 مباراة فقط وسجل 6 أهداف بمعدل نصف هدف في المباراة (أكثر من ضعف مروان محسن).

 

أحمد حسن كوكا مع المنتخب

- أحمد حسن كوكا

- النادي: أولمبياكوس اليوناني

- لعب:26

- أهداف: 9

- صنع: 2

- معدل التهديف: هدف كل 3 مباريات

- دقائق لعب: 1223

 

احمد حسن كوكا بقميص المنتخب

 

 

أرقام أحمد حسن كوكا مع ناديه

أحمد حسن كوكا (27 عامًا)، بدأ حياته الاحترافية في النادي الأهلي ثم انتقل إلى فريق رايو آفي البرتغالي عام 2012 ليخوض مع الفريق ثلاثة مواسم، قبل أن ينتقل بعدها لسبورتنج براجا ويلعب مع الفريق لمدة موسم، ثم تمت إعارته لأولمبياكوس اليوناني منذ موسمين، ليخوض موسمًا مع الفريق وتنتهي إعارته ليعود لبراجا مرة أخرى لعدة أشهر، قبل أن تتم إعارته مرة أخرى لأولمبياكوس مع بداية الانتقالات الشتوية.

 

خلال إعارته الأولى لأولمبياكوس، شارك كوكا في 32 مباراة مع الفريق، وسجل 15 هدفًا، منها هدفان في اليوروباليج بمعدل هدف كل مباراتين.

 

وبدأ كوكا في فبراير الماضي مسيرته الثانية مع أولمبياكوس، حيث شارك في 18 مباراة مع الفريق (8 منها كأساسي) سواء كان في الدوري اليوناني أو في مجموعة البطل أو في كأس اليونان سجل خلالها 8 أهداف وصنع هدفًا بإجمالي مساهمة هدف كل 90 دقيقة، أي أن أرقام كوكا هي الأفضل هذا الموسم، قياسًا بمشاركته كبديل (850 دقيقة خلال 18 مباراة أي 45 دقيقة في المباراة).

 

ويعتبر كوكا ثالث هدافي الفريق رغم مشاركته في نصف موسم فقط، فيما يأتي في الصدارة المغربي يوسف العربي 28 هدفًا خلال 3152 دقيقة لعب (هدف كل 112 دقيقة)، ثم جورجيوس ماسوراس 11 هدفًا خلال 3110 دقيقة لعب (هدف كل 2282 دقيقة)، ثم كوكا ثمانية أهداف خلال 850 دقيقة لعب أي هدف كل 105 دقيقة وهو الأفضل في الفريق.

 

ويعد كوكا لاعبًا دوليًا شارك في كل مراحل المنتخبات باختلاف مراحله السنية سواء منتخب الناشئين والشباب والأولمبي والمنتخب الاول ولديه 25 مباراة دولية أحرز خلالها 5 أهداف.

 

شارك كوكا خلال مسيرته الاحترافية في 256 مباراة سجل خلالها 80 هدفا وصنع 20، بمعدل مساهمة كل ثلاث مباريات تقريبًا، وتوج بثلاثة ألقاب خلال تاريخه الكروي (كأس البرتغال مع براجا عام 2016 وكأس الامم الإفريقية للشباب عام 2013 والدوري اليوناني مع أولمبياكوس هذا العام) ومن الممكن أن يزيد كوكا ألقابه في حالة مشاركته مع الفريق أمام أيك أثينا في نهائي كأس اليونان.

 

اقرأ ايضا

تردد القناة الصوتية الثانية أون سبورت

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز