عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجارى تنفيذها بالجيزة

الجزار يوجه بوضع جدول زمني للانتهاء من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي

وزير الإسكان ومحافظ الجيزة يتابعان الموقف التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة
وزير الإسكان ومحافظ الجيزة يتابعان الموقف التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً مع اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بمقر وزارة الإسكان، لمتابعة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجارى تنفيذها بالمحافظة، وذلك بحضور قيادات وزارة الإسكان ومحافظة الجيزة، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والجهاز التنظيمى لمياه الشرب والصرف الصحي.



 

وقال الدكتور عاصم الجزار: تم خلال الاجتماع، استعراض الموقف التنفيذى لعددٍ من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجارى تنفيذها بالمحافظة، ومنها مشروعات صرف صحي (أطفيح – الصف – أبو النمرس – الحوامدية – البدرشين – العياط – ميت رهينة)، ومشروعا محطة مياه شرب القيراطين بمنطقة أوسيم، ومحطة مياه الشرب بمنشأة القناطر.

 

ووجه الدكتور عاصم الجزار، بوضع جدول زمني لكل مشروع، وكذا إعداد بيانات تفصيلية عن موقف المشروعات الجارى تنفيذها، والمتابعة الدورية والدقيقة للمشروعات، والمعوقات والمنازعات بين الجهات الحكومية، ووضع  الحلول السريعة لمشكلات الصرف الصحي بالمحافظة، وسرعة دخول محطات الصرف الصحي التي شارفت على الانتهاء أو تم الانتهاء من تنفيذها إلى الخدمة لتحقيق الاستفادة للمواطنين، واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الشركات المتأخرة فى التنفيذ.

 

كما وجه وزير الإسكان بتكثيف جهود التنسيق مع جميع الجهات ذات الصلة لتشغيل محطات الصرف الصحي، ودخولها الخدمة، لرفع مستوى وجودة خدمات الصرف الصحي المقدمة للمواطنين بمحافظة الجيزة، والمحافظة على بيئة صحية لهم.

 

من جانبه أكد اللواء أحمد راشد، أن هناك متابعة دورية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجارى تنفيذها بالمحافظة، لتذليل أي عقبات تواجه عملية التنفيذ، بهدف الانتهاء من المشروعات ودخولها الخدمة فى أسرع وقت ممكن.

 

وأشار الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشؤون البنية الأساسية، إلى ضرورة إعداد تقرير شهرى عن الأعمال التي يجرى تنفيذها بكل مشروع، على أن يتضمن التقرير ما تم إنجازه من أعمال، ونسبة المتحقق من المستهدف، والمتوقع تنفيذه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز