عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بورصة الفواكة والخصراوات في السوق المحلية..من 1.5 حتى 23 جنيها

بورصة الفواكة والخصراوات
بورصة الفواكة والخصراوات

تنوعت الفواكة والخضراوات المعروضة في السوق المحلية اليوم الخميس، واختلفت أيضا أسعارها حسب أنواعها ما بين المستورد والمحلى، وتعرض بوابة روزاليوسف لقرائها، أسعار ابرز تلك السلع في التقرير التالى:



 

 تراوح سعر كيلو الطماطم ما بين 2.5 حتى 6 جنيهات، اما الباذنجان (بلدى ورومى) فقد ترواح ما بين 1.5 وحتى 5 جنيهات، اما الفاصوليا فقد سجلت 3 جنيهات، والجزر 5.5 جنيهات، والبطاطس 3.5 جنيهات.

 

اما الكوسة فقد سجلت  4 جنيهات، عيش الغراب فقد سجل ال250 جرام منه سعر 25 جنيها، اما سعر ثمرة قرع العسل والتي تزن 6 كيلو جرام، فبلغت 18 جنيها.

 

أما البلح فقد تراوح سعره ما بين 4 الى 8 جنيهات، والتفاح فقد سجل من 13 جنيها الى 23 جنيها حسب نوعه (سورى، لبنانى، جولدن، امريكى، ايطالى، ثلاجة، مصري)، اما الجريب فروت فقد سجل 5 جنيهات، واليوسفى فقد بدأ سعره من جنيهين،  والبرتقال بدأ من 2.5 جنيها الى 6 جنيهات حسب نوعه (بلدى، سكرى، أبو سرة).

 

وقد وضع بعض التجار عددا من النصائح للمواطنين المترددين على الأسواق للشراء، منها التأكد من ان الخضر والفاكهة طازجة، لللاستفادة الكاملة منها، مع مراعاة اختيار السليمة منها والبعد تماما عن التالفة، وعند الشراء بكميات كبيرة للتخزين، فيجب توفير الأماكن الكافية للتخزين، ووضعها في أكياس الحفظ المعدة لذلك، حتى تستمر طازجة لاطول فترة ممكنة.

 

ويقدم خبراء المنزل والتغذية، عدة نصائح للقراء، وابرزها مراعاة شراء الخضراوات والفواكة طازجة، وعدم الاعتماد على تخزينها لفترات طويلة حتى لا تضيع قيمتها الغذائية، مع الحفاظ على تناولها "فريش"، لما له من فائدة كبيرة للجسم.

 

مع الالتزام بالطهى الجيد للخضراوات، للحفاظ على سلامة الجهاز الهضمى، ونقعها لفترات، وغسلها جيدا قبل تناولها، خصوصا مع انتشار فيروس كورونا.

 

وتشن الأجهزة المحلية بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية، حملات  مكثفة وواسعة على الأسواق، للتأكد من ضبط الأسعار وعدم المغالاة على المواطنين، ومدى لتزام التجار بالاعلان عن الأسعار، وضمان مستوى النظافة، وحمل الشهادات الصحية والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وذلك في ضوء التوجيهاتبتكثيف الحملات التفتيشية على منافذ البيع وردع المخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز