عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط 4 آلاف لتر سولار وبنزين مدعم قبل بيعه في السوق السوداء بالدقهلية

جانب من الحملة
جانب من الحملة

أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، ضبط 4000 لتر سولار وبنزين مدعم تم تجميعهم للاتجار بهم في السوق السوداء.



 

جاء ذلك خلال حملات تموينية وصحية وبيئية مشتركة على محطات البنزين والمنشآت الصناعية والمحلات والاسواق والمخازن، لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار والإتجار في السوق السوداء.

 

وأسفرت الحملات عن تحرير 22 محضر مخالفة تموينية وصحية وبيئية، شملت محاضر نقص في الاشتراطات الصحية والبيئة، وعدم إعلان عن الأسعار، وعدم حمل شهات صحية بعدد من المنشآت بالمنطقة الصناعية بالعصافرة بمركز المطرية، وتقرر إحالة جميع محاضر المخالفات للنيابة العامة.

 

جاءت تصريحات وقرارات محافظ الدقهلية بناءا على التقرير الذي عرضة السيد دايرة، وكيل وزارة التموين، بنتائج حملات التموين التي تم تنفيذها على عدد من محطات تموين السيارات، لمعرفة مدى التزامهم بالأسعار المقررة والقرارت والقوانين التموينية.

 

وكذلك التقرير الذي عرضه محمد حمص، رئيس مركز ومدينة المطرية، بنتائج حملات التموين المشتركة مع قطاعات الصحة والبيئة والطب البيطري، والتي تم تنفيذها بالمنطقة الصناعية بالعصافرة بمركز المطرية.

 

وأوضح وكيل وزارة التموين أنه تم تحرير محضر لمسؤول محطة تموين السيارات بناحية الطريق السريع، لمخالفته القانون وحيازته وتجميعه ٣٠٠٠ لتر سولار لبيعهم في السوق السوداء، ومحضر آخر لمسؤول محطة بترول لتموين السيارات بناحية الطريق السريع، لمخالفته القانون وحيازته وتجميعه ١٠٠٠ لتر بنزين ٨٠ لبيعهم في السوق السوداء.

 

فيما أوضح رئيس مركز ومدينة المطرية أن الحمله التي تم تنفيذها على مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بالعصافرة، تمت بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية ومكتب الأمن الصناعي بالمطرية والصحة والتموين والطب البيطري و البيئة.

 

 تم المرور على 53منشاة، وتحرير 7 محاضر صحية لعدم حمل شهادة صحية وونقص الاشتراطات الصحية، وإعدام 314 كيلو أغذية متغير في خواصها الطبيعية، و3 محاضر إشغال طريق عام بالمخالفة لأحكام القانون، و7 محاضر بيئية بالمخالفة لأحكام القانون، و4 محضر تمويني عدم إعلان اسعار.

 

وأكد محافظ الدقهلية على تكثيف الحملات التموينية بنطاق المحافظة، حرصا على توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع بالاسعار المناسبة والكميات والجودة المطلوبة، والتصدي لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز