الإثنين 17 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منتخب أوغندا لكرة السلة يفوز على "الرأس الأخضر" في تصفيات إفريقيا

فاز منتخب أوغندا لكرة السلة (رجال) على نظيره منتخب (الرأس الأخضر) "كاب فيردى" بنتيجة 101 / 98 ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من تصفيات المنطقة الخامسة المؤهلة لبطولة افريقيا لكرة السلة، وذلك فى المباراة التي أقيمت على صالة كمال شلبي بنادي الاتحاد السكندري. 



 

وجاءت نتائج فترات المباراة الأربعة على النحو التالي: الفترة الأولى 26/ 25 لصالح منتخب أوغندا، والفترة الثانية 52/ 43 لصالح أوغندا، والفترة الثالثة 76 / 74 لصالح الرأس الأخضر، والفترة الرابعة 101 / 98 لصالح أوغندا.  وحصل اللاعب اسماعيل واينرايت من منتخب أوغندا على لقب أفضل لاعب فى المباراة. 

وسادت حالة من الفرحة الكبيرة بين اللاعبين والجهاز الفنى للمنتخب الأوغندي عقب نهاية المباراة وتحقيقهم الفوز الثاني لهم فى البطولة.

ويتواجد المنتخب المصري في مجموعة واحدة مع كل من المغرب وأوغندا والرأس الأخضر فى البطولة التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 27 إلى 29 نوفمبر الجاري.

وقال دانيلسون ميراندا، مدرب عام منتخب الرأس الأخضر "كاب فيردي" - خلال مؤتمر صحفي عقد عقب نهاية المباراة - إن البداية كانت رائعة بالنسبة للاعبيه خاصة في النصف الأول من اللقاء وكان التقدم من نصيبهم ولكن التراجع جاء بسبب الإرهاق البدني وسوء التوفيق في إحراز الرميات الثلاثية. 

وأضاف أن اللاعبين بذلوا مجهود كبير خلال المباراة وقدموا مباراة جيدة رغم النقص العددي فى قوام المنتخب في التصفيات حيث اقتصرت القائمة على 9 لاعبين فقط، بعد أن ضربت الإصابات أحد اللاعبين خلال التدريبات. 

وأشار إلى أن المنتخب تأثر بشكل كبير بسبب عدم خوض مباريات ودية قبل التصفيات، فضلا عن عدم جاهزية عدد من اللاعبين. 

وأكد ميراندا أن المرحلة المقبل سيعمل على الاستعداد الجيد في ظروف أفضل قبل المرحلة الثانية المقرر لها في شهر فبراير من العام المقبل.