عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الزمالك يصل ستاد القاهرة استعدادًا لمواجهة الأهلي (صور)

وصول حافلة الزمالك
وصول حافلة الزمالك

 وصلت منذ قليل، حافلة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إلى ملعب ستاد القاهرة الدولي، استعدادا لمواجهة الأهلي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.



 

ويلتقي الزمالك مع الأهلي على ملعب ستاد القاهرة الدولي، في المباراة التي ستقام في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

 

وتنطلق المباراة في تمام التاسعة مساءً على ملعب ستاد القاهرة الدولي، بين الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

ويعد لقاء الليلة هو الأول الذي يلتقي فيه الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بينما التقى الثنائي من قبل في 28 مباراة نهائية بمختلف البطولات عبر تاريخهما الكبير.

 

حيث التقى النادي الأهلي مع الزمالك في النهائي الإفريقي الوحيد في بطولة كأس السوبر الإفريقي، عام 1994 وأقيمت المباراة في "جوهانسبرج"، وفاز الفارس الأبيض بهدف نظيف.

 

 

قيمة جائزة البطل والوصيف بدوري أبطال إفريقيا

 

 

تبحث الفرق المشاركة عن التتويج بالبطولة الأكبر في إفريقيا للأندية، وبجانب اللقب هناك جوائز خيالية تنتظر الفائزين، خاصةً النادي المتوج بالبطولة.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قد قرر عام 2016، رفع قيمة الجوائز المالية لكل البطولات التي ينظمها الاتحاد، ومنها بطولة دوري أبطال إفريقيا، ونستعرض قيمة جوائز الفرق في دوري أبطال إفريقيا، التي يحصل صاحب المركز الأول، على مبلغ 2.5 مليون دولار، فيما يمنح صاحب المركز الثاني، مبلغ 1.25 مليون دولار.

 

جدير بالذكر أن المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، قاد فريقه لتحقيق الفوز على الوداد المغربي بنتيجة 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بينما الزمالك بقيادة المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو، تأهل على حساب الرجاء بنتيجة 4-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

وتنتظر جماهير الزمالك البطولة الغائبة من 18 عاما بفارغ الصبر، والبطولة لا تقل أهمية عند جماهير الأهلي، إذ آخر بطولة فاز بها الفريق كانت عام 2013، ومن ذلك الوقت يبحث الفريق عن البطولة الغائبة.

مواجهة صعبة بين البرتغالي جايمي باتشيكو والجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، البرتغالي أول مرة يواجه هذا الموقف في نهائي بطولة قارية، أما موسيماني، فقد نجح في الفوز بالبطولة من قبل على حساب الزمالك عام 2016، عندما كان يدرب فريق صن داونز. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز