عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

قبل نهائي القرن..ماذا يفعل الأهلي أمام الزمالك في المباريات النهائية؟

الأهلي-الزمالك
الأهلي-الزمالك

لا صوت يعلو فوق صوت اللقاء المنتظر بين العملاقين الأهلي والزمالك اليوم الجمعة، ويحتضن "استاد القاهرة الدولي" أحداث اللقاء، الذي يأتي ضمن منافسات نهائي دوري أبطال إفريقيا.



 

ويعد لقاء الليلة هو الأول الذي يلتقي فيه الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بينما التقى الثنائي من قبل في 28 مباراة نهائية بمختلف البطولات عبر تاريخهما الكبير.

 

ويرصد لكم "بوابة روزاليوسف" تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في المباريات النهائية.

 

كأس السوبر الإفريقي

التقى النادي الأهلي مع الزمالك في النهائي الإفريقي الوحيد في بطولة كأس السوبر الإفريقي عام 1994 وأقيمت المباراة في "جوهانسبرج" وفاز الفارس الأبيض بهدف نظيف.

 

كأس مصر

كانت أول مباراة نهائية تجمع بين قطبي الكرة المصرية في بطولة كأس مصر عام 1928، حيث حقق حينها الأهلي الفوز على الزمالك بهدف مقابل لا شيء وبذلك يحقق المارد الأحمر أول ألقابه بالبطولة.

 

ومن ثم شهدت بطولة كأس مصر على 20 مواجهة جمعت بين الثنائي، حقق الأهلي خلالهما الفوز في 9 مباريات، مقابل 8 انتصارات لنادي الزمالك بينما حسم التعادل نتيجة 3 مباريات بينهما.

 

 

كأس السوبر المصري

تقابل الأهلي مع الزمالك في نهائي بطولة كأس السوبر المصري في 7 مرات سابقة، فاز المارد الأحمر في 3 مباريات، بينما انتهت 4 مباريات بالتعادل، اثنتان بالتعادل السلبي، وحسم التعادل الإيجابي مباراتين.

 

جدير بالذكر أن المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني قاد فريقه لتحقيق الفوز على الوداد المغربي بنتيجة 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بينما الزمالك بقيادة المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو، تأهل على حساب الرجاء بنتيجة 4-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز