الأربعاء 27 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رفع 457.5 طن قمامة من مدينة القنايات

رفع القمامة من مدينة القنايات
رفع القمامة من مدينة القنايات

أشاد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بالدور الذي تقوم به وحدة التدخل البيئي السريع، وتنفيذها عددا من الحملات المتعاقبة بمراكز ومدن المحافظة لرفع كومات القمامة، وتهيئة جو بيئي صحي ونظيف وتفريغ النقاط الوسيطة والقضاء على مقالب القمامة العشوائية المتخلله المناطق السكنية، والتي تضر بالبيئة والصحة العامة للمواطنين، ونقلها للمدفن الصحي بالخطارة، للحفاظ على البيئة والمظهر الحضاري والجمالى للمحافظة، وكإجراء احترازي ووقائى ضمن سلسلة الإجراءات والتدابير الاحترازية، التي تتخذها المحافظة، للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".



 

وأكد محافظ الشرقية، ضرورة  تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية (ارتداء الكمامات والقفازات) على جميع العاملين بمنظومة رفع المخلفات بمختلف مراحلها.

 

كما قامت وحدة التدخل البيئي السريع، برئاسة فخري عبد العزيز مستشار المحافظ لشؤون النظافة والتجميل وإشراف المهندس محمد صلاح مسؤول وحدة التدخل البيئي السريع برفع (457.5 طن) قمامة من مدينة القنايات، بواقع 20 نقلة، وذلك بإستخدام 12معدة (2 لودر-10سيارة قلاب) لتوصيلها للمدفن الصحي بالخطارة.

وتم التنبيه على الأهالي بعدم إلقاء القمامة بقطع الأراضي الفضاء، والتنبيه على أصحابها بتسويرها حفاظًا عليها حتي لا تتحول لمقالب قمامة مرة أخرى، تتسبب في انتشار الروائح الكريهة، وتضر بالصحة العامة للمواطنين.