عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ المنيا يتفقد التصويت باللجان ويشدد على تطبيق الإجراءات الوقائية لكورونا

محافظ المنيا يتفقد التصويت باللجان
محافظ المنيا يتفقد التصويت باللجان

تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، عددا من مقار اللجان الانتخابية لانتخابات الإعادة لمجلس النواب، وذلك لمتابعة سير العملية الانتخابية والاطمئنان على انتظام التصويت، رافق المحافظ، العقيد محمد صلاح رئيس مدينة المنيا.



 

شدد المحافظ، على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للقائمين بالعمل داخل اللجان، وعلى المواطنين المترددين على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب، مؤكدا على تيسير عملية الانتخاب وتوفير مقاعد لاستقبال الناخبين أمام مقار اللجان الانتخابية، وتخصيص مقاعد لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وأعلن المحافظ انتظام سير العملية الانتخابية وفتح جميع اللجان بالمحافظة أمام الناخبين في اليوم الاخير لانتخابات الإعادة لمجلس النواب، حيث تقوم غرفة العمليات الرئيسية برصد العملية الانتخابية وسيرها قبيل بدء التصويت وعلى مدار اليوم، وقد تم تجهيزها بكافة الأجهزة والوسائل التكنولوجية الحديثة.

 

واكد أن غرفه عمليات المحافظة الرئيسية لم تتلق أي بلاغات أو شكاوى بشأن سير العملية الانتخابية في يومها الاول، حيث سارت الامور بشكل طبيعي في جميع اللجان الانتخابية.   وأجرى المحافظ عدد من الجولات التفقدية بمقار اللجان ، لمتابعة انتظام العملية الانتخابية ، كما كلف المحافظ، رؤساء المراكز والمدن بالمرور على مقار اللجان الانتخابية، والتأكد من مدي توافر كافة الإمكانيات للخروج بالعملية الانتخابية بشكل حضاري ولائق، ومشدداً على ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية من خلال تنفيذ اعمال الرش والتعقيم لمقر المراكز الانتخابية واللجان العامة.

 

كما تتابع غرفة العمليات الفرعية، برئاسة اللواء أحمد جبريل، السكرتير العام المساعد أعمالها، في اليوم الثاني من الانتخابات بالتنسيق مع غرف عمليات الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة ومديريات الخدمات على مدار الساعة .

 

هذا وتجري انتخابات الإعادة في محافظة المنيا ، في 474 مركز انتخابي و1021 لجنة فرعية على مستوي المحافظة، حيث تستقبل 3 مليون و236 ألف ناخب للإدلاء بأصواتهم بجميع مراكز المحافظة، من خلال  خمس لجان عامة، يتنافس فيها عدد 30 مرشح على 15 مقعد.

 

 وأنهت الهيئة الوطنية للانتخابات استعداداتها لعقد جولة الإعادة، والتي سيشرف عليها 12 ألف قاض.

 

وعممت الهيئة تعليماتها على اطراف العملية الانتخابية بضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية المتبعة، من حيث ارتداء الكمامة أثناء التصويت، وكذلك تحديد مسافات متباعدة بين الناخبين واستخدام المطهرات داخل وخارج اللجان.

 

وفى نفس السياق واصلت  السفارات والقنصليات المصرية بالخارج، اليوم تسلم مظاريف التصويت البريدي للمواطنين المصريين بالخارج في جولة الإعادة للمرحلة الأولى.

 

وتستمر اللجان في مقرات البعثات الدبلوماسية في تلقي المظاريف حتى غد الاثنين الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي للبلد محل الإقامة، وذلك وفقًا لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

وتجرى جولة الإعادة للمرحلة الأولى في دوائر 13 محافظة هي الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الإسكندرية، البحيرة، مطروح بعد أن حسمت محافظة البحر الأحمر جميع مقاعد بالجولة الأولى من المرحلة الأولى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز