عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ما هو موعد الجمعة البيضاء 2020؟.. إليك التفاصيل

يتساءل الكثيرون عن موعد الجمعة البيضاء 2020 في مصر، حيث تقدم المحال والمتاجر، وأغلب الماركات العالمية، تخفيضات في جميع المحال التجارية الشهيرة، وتكون هناك منافسة كبيرة في أغلب المعروضات والسلع.



 

وتعد التخفيضات على السلع والخدمات من الأمور التي ينتظرها المستهلكون من كل عام، في المناسبات المختلفة، ومن بين هذه المناسبات "الجمعة البيضاء".

 

"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر موعد الجمعة البيضاء 2020، وسبب إطلاق هذا الاسم على هذا اليوم، والسبب الرئيسي لنزول أغلب الناس للمحال التجارية وشراء أفخم وأحدث صيحات الملابس، في يوم "الجمعة البيضاء".. إليكم التفاصيل.

 

ما هو موعد الجمعة البيضاء 2020 في مصر؟

 

موعد الجمعة البيضاء 2020 هو اليوم الأخير من شهر نوفمبر في كل عام، ويهتم أغلب الناس بالنزول للمحال التجارية وشراء أفخم وأحدث صيحات الملابس بأسعار معقولة، حيث تقوم أغلب الماركات العالمية بعمل تخفيضات على السلع والمنتجات، وهذا العام توافق الجمعة البيضاء 27 من شهر نوفمبر، في حين العام الماضي، كانت في تاريخ 29 نوفمبر.

 

تشجيع العملاء على الشراء والجمعة البيضاء، هي أحد مواسم التخفيضات العالمية، التي انتقلت إلى الثقافة العربية منذ عدة سنوات، وفي هذا اليوم تتسابق المتاجر والمحال التجارية في تقديم الخصومات والعروض، من أجل تشجيع العملاء على الشراء.

 

ماهي الجمعةالسوداء؟

 

أما الجمعة السوداء، فهي الجمعة التي تلي عيد الشكر في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي موسم لتخفيضات هائلة تقوم فيها المتاجر والعلامات التجارية المختلفة بعمل خصومات كبيرة على السلع والمعروضات، وهو من العادات التي لم تعرفها الدول العربية، إلا في السنوات الأخيرة، وكانت العروض التي تتم في الجمعة السوداء في أمريكا بسبب الاستعدادات لعيد الميلاد، من أجل شراء الهدايا والملابس الخاصة بهذا اليوم.

 

الاحتفال من خلال التخفيضات

 

تقوم المتاجر بالاحتفال من خلال التخفيضات، التي تقدمها، ولم يُعرف على وجه التحديد السبب الذي تمت تسميته بهذا الاسم، ولكنه يعود إلى الأزمة المالية التي هزت الاقتصاد الأمريكي في القرن التاسع عشر، وجعلت الأفراد يحجمون عن عملية الشراء، وهو الأمر الذي أدى إلى كساد التجارة، فعملت المتاجر على تخفيض قيمة السلع المعروضة، بنسب وصلت إلى 90% من قيمتها، من أجل حثهم على الشراء.

 تدوين الأرباح من خلال الحبر الأسود في الدفاتر.

 

ويُرجع البعض سبب التسمية إلى أنها كناية عن شدة الأرباح التي تحصل عليها المتاجر والشركات في هذا اليوم، حيث تشتد فيها حركة البيع، ويتم تدوين الأرباح من خلال الحبر الأسود في الدفاتر، لذلك تم إطلاق اسم "الجمعة السوداء".

 

الجمعة يحمل المعاني القيمة عند المسلمين

 

وعلى الرغم من أن اسم "الجمعة السوداء"، لا يحمل أي إساءة ليوم الجمعة، الذي يحمل الكثير من المعاني القيمة عند المسلمين، إلا أنهم مع ذلك لا يفضلون استخدام هذا الاسم، ويطلقون عليه بدلًا من ذلك اسم "الجمعة البيضاء"، وهو الموسم السنوي للتخفيضات الذي بات ينتظره الأشخاص بشغف كبير، حيث تقوم المتاجر والمحال بتقديم العروض والتخفيضات على السلع والخدمات، وتأتي الجمعة البيضاء في الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر من كل عام، ويوافق يوم الجمعة البيضاء 2020 يوم 27 نوفمبر.

 

اقرأ ايضا

شاهد سيارة محمد رمضان الجديدة.. لوحة مميزة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز