الأربعاء 2 ديسمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"يوتيوب" ينافس القنوات في عصر الرقمنة

قنوات يوتيوب
قنوات يوتيوب

سرعت أزمة فيروس كورونا من التحول الرقمي في العديد من البلدان في مقدمتها مصر، وأصبحت منصات التواصل و"تيك توك" منافس للفضائيات ومؤخرا أصبحت قنوات "يوتيوب" رقما في تلك المعادلة واستطاع البعض جذب المشاهدين.



 

كانت كبرى البرامج بالأجنبية قد بدأت مع العام الحالي 2020 في التحول الرقمي، فمقدم البرامج الشهير ستيف هارفي أنهى علاقته بالإعلام التقليدي، حيث بدأ في عرضه برنامجه الشهير على facebook watch بداية العام الحالي لينطلق في مجال الإعلام الجديد الرقمي ويسطر انتهاء الإعلام بشكله التقليدي عالميًا ويعلن الانطلاق إلى المنصات الإلكترونية لسطر مرحلة جديدة في الإعلام وهو الرقمي والتي بدأت مصر من خلال watch it في اقتحامه.

 

ستيف هو ممثل ومنتج أمريكي يتميز برنامجه بالكوميديا بدأ في تقديم البرامج من عام 1996 على شبكة أمريكية بأجر منخفض حتى عام 2002 ومع نجاح البرنامج انطلق لتقديم برنامج إذاعي ثم انطلق يقدم برنامج تليفزيوني.

 

وأعلن ستيف على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام "انطلاق برنامجه steve on watch من خلال facebook watch.

 

وفي مصر حقق برنامج "ضيوف معتزة" الذي لم يمضِ على انطلاقه أكثر من شهرين نسب مشاهدة واجتاز بتقديم الإعلامية معتزة مهابة مقدمة البرنامج حلقات تميزت بظهور مسؤولين وشخصيات سياسية محنكة من خلال قناتها وآخرها حلقتها مع أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية واليوم تذيع لقاءها مع وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل.

 

مهابة صاحبة خبرة إعلامية وانطلقت من التليفزيون المصري بقناة النيل للأخبار ثم إذاعة "9090” لتعود مرة أخرى لماسبيرو.