عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

على استقرار السوق النفطية

اجتماع افتراضي لدول أوبك وشركائها لبحث تداعيات جائحة كورونا

انطلقت اليوم الثلاثاء، افتراضيا أعمال اللجنة الوزارية لمنظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" وشركائها من خارج المنظمة في الاجتماع الدوري ال24 لمراقبة اتفاق خفض الإنتاج وتقييم وضع سوق النفط في ضوء أزمة جائحة كورونا.



وأفتتح أعمال اللجنة الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي رئيس اللجنة والرئيس المشارك الكسندر نوفاك نائب رئيس وزراء روسيا وعبد المجيد عطار وزير الطاقة الجزائري والرئيس الدوري لمنظمة أوبك ومحمد باركيندو الأمين العام لأوبك.

وقالت مصادر في منظمة أوبك اليوم الثلاثاء إن الاجتماع بدأ بتهنئة ألكسندر نوفاك على تولى منصبه الجديد كنائب رئيس وزراء الاتحاد الروسي ومسؤول التعاون مع منظمة أوبك.

ولفتت المصادر إلى إشادة الوزراء بأنباء اللقاح الجديد الذي يبدأ طرحه على نطاق واسع في العام المقبل، معتبرة أن هذه الأنباء تدعو إلى التفاؤل وتبشر بتعافي الاقتصاد العالمي وبقدرة الطلب العالمي على النفط الخام والوقود على تجاوز المحنة الراهنة.

يشار إلى أنه سبق الاجتماع لقاء للخبراء الفنيين في تحالف "أوبك +" استعرض مستوى الامتثال لحصص خفض الإنتاج وسلط الضوء على استمرار التنسيق والشراكة بين دول أوبك وخارجها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز