عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أبو شقة: الدولة حريصة على تطبيق الديمقراطية

المستشار بهاء الدين ابو شقة
المستشار بهاء الدين ابو شقة

 



أشاد المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد،  بإصرار الدولة على إتمام انتخابات مجلسي الشيوخ والنواب في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد التي يواجهها العالم كله،  وهو ما يؤكد حرص على تطبيق الديمقراطية.

 

جاء ذلك خلال احتفالية عيد الجهاد الوطني المقامة في نادي الزراعيين بطنطا في محافظة الغربية، اليوم الاثنين، بحضور عدد من قيادات الحزب، وأعضاء الوفد من محافظة الغربية. 

 

ولفت أبو شقة إلى أننا نسير بخطى ثابتة نحو المادة الخامسة من الدستور بأن النظام السياسي يقوم على أساس التعددية السياسية والحزبية، والتداول السلمى للسلطة، والفصل بين السلطات والتوازن بينها. 

 

وشدد أبو شقة على أن قانون الهيئة الوطنية للانتخابات وضع كل الضمانات الموجودة في كل دول العالم بشكل يضمن نزاهة الانتخابات، قائلا: "أتحدى بأن يكون هناك أي تداخل أو تجاوزات لأي صوت، فما تدليه في الصندوق هو ما يعلن".  

 

وقال أبو شقة، إن ثورة 1919 فريدة من نوعها، فيها احتضن الهلال الصليب، وهذه من عظمة الثورة. 

 

وأشار رئيس حزب الوفد، إلى أن ثورة ١٩١٩ الوحيدة في العالم التي خرجت بلا مطالب سواء مطلب واحد وهو الاستقلال الوطني وهي الثورة الوحيدة التي أسست لدولة حقيقة.

وأضاف أبو شقة قائلا: "شاهدنا من ثمار ثورة 19 بيان 19 أن مصر دولة مستقلة ذات سيادة ثم كنا أمام دستور 1923 هو من أعظم الدساتير على مستوي العالم ورأينا حزب الوفد معبرا عن الديمقراطية الحقيقة بما تمثله من احترام الرأي والرأي الأخر في هذا المجال".

وأضاف أبو شقة أن من ثمار 1919 شاهدنا شباب شاركوا في الثورة مثل النقراشي وسيد درويش ومحمد مختار وجميعهم شاركوا في الثورة وأصبحوا زعماء وعظما كل في مجاله.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز