عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافـظ المنوفية: 750 مليون جنيه إجمالي استثمارات قطاع الطرق

قال محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون، إن إجمالي الاستثمارات في قطاع الطرق لهذا العام بلغت ما يقرب من 750 مليون جنيه مقارنة بالأعوام السابقة، الأمر الذي يساهم في تحقيق السيولة المرورية على كافة المحاور.



 

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، اليوم الأحد، للوقوف على خطط تنفيذ أعمال الرصف ومتابعة معدلات التنفيذ على أرض الواقع، بحضور علاء رشاد السكرتير العام ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ورئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي ومدير مديرية الطرق والنقل، والهيئة العامة للطرق والنقل ومديري عموم غاز مصر والكهرباء وعدد من الشركات المنفذة ومدير إدارة التخطيط والمتابعة بالديوان العام.

وأضاف أبو ليمون: "أن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بثلاثة محاور رئيسية من أهمها مشروع البنية التحتية لقطاع الطرق باعتباره أحد العوامل الهامة لدفع عملية التنمية المستدامة"، مطالبًا الشركات المنفذة بتسريع عملية أداء التنفيذ للانتهاء من أعمال الرصف وفق الخطة الموضوعة والجدول الزمني المقرر.

وأكد تقديم كافة أوجه الدعم وإزالة المعوقات لإنهاء الأعمال؛ للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، لافتًا إلى أنه تم اعتماد 309 ملايين جنيه؛ للارتقاء والنهوض بالعشوائيات.

ووجه سرعة الانتهاء من أعمال الرصف في موعد أقصاه شهرين مع الالتزام بكافة المواصفات الفنية المقررة، مطالبًا رؤساء القطاعات بسرعة الانتهاء من أعمال الكهرباء والصرف الصحي والتحول الرقمي بالمناطق التي يتوقف فيها العمل حتى تتمكن الشركات المنفذة من سرعة الانتهاء من أعمال الرصف. 

ا وأكد ضرورة عمل لجان للإشراف والمتابعة بصفة دورية؛ للتأكد من مطابقة الرصف لمعايير الجودة والمواصفات الفنية المحددة لتحقيق معدلات الأمان والسلامة للطرق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز