عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تأجيل محاكمة 4 متهمين بخلية "داعش بولاق الدكرور" لـ12 ديسمبر المقبل

قررت الدائرة الخامسة إرهاب بمحكمة الجنايات، المنعقدة بمجمع محاكم طره، تأجيل محاكمة 4 متهمين بالانضمام لجماعة إرهابية في القضية المعروفة بـ"خلية داعش بولاق الدكرور" لجلسة 12 ديسمبر المقبل لفض الأحراز.



 

وصدر القرار برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب عزت وعماد الدرمللي، وسكرتارية أيمن القاضي.

 

وجاء في أمر الإحالة أنه خلال الفترة من عام 2014 وحتى عام 2016 بنطاق محافظتي الجيزة وشمال سيناء، أنضم وأسس وتولى المتهم الأول قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بأن أنضم إلى جماعة "ولاية سيناء" التابعة لتنظيم (داعش) الإرهابي داخل البلاد.

 

كما جاء في أمر الإحالة أن المتهم أسس وتولى جماعة أخرى تابعة لذات التنظيم داخل البلاد، وكلاهما تدعو لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما والمنشآت العامة واستباحة دماء الأقباط واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودور عبادتهم، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها الإجرامية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز