عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إجراءات مشددة ضد مخالفات البناء والتعدي على الأراضى الزراعية بالبحيرة

اجتماع حماية الاراضى بالبحيرة
اجتماع حماية الاراضى بالبحيرة

شدد المهندس محمد الزواوي ، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، بإزالة التعديات على الأراضي الزراعية فى مرحلة المهد وسرعة عمل المعاينات مضيفا انه غير مقبول وجود أي تقصير أو ترك مخالفة دون إزالة وتحرير محضر إثبات حالة.



 

جاء ذلك خلال اجتماع حماية الأراضي، برئاسة المهندس محمد الزواوى و حضور المهندس بدر محمد مدير عام الزراعة، و المهندس محمد تركي مدير حماية الأراضي بالمديرية، ورؤساء الأقسام بالإدارات الزراعية بمراكز المحافظة المختلفة.

 

تناول الاجتماع موضوع التصالح قبل اقامة المخالفة بأغلب المراكز ، مع متابعة المخالفات أول بأول من حيث المساحة المحررة بالمحاضر ومطبقاتها على الطبيعة فى حالات التصالح ، كما تم التشديد على الازالة الفورية لاى مخالفة على وجه السرعة بأى شكل من الاشكال.

 

وأشار المهندس محمد الزواوى وكيل الوزارة الى انه فى حالة النفع العام وفى حالة ارفاق مستندات يجب ان تكون أصول أو صور طبق الاصل ، على ان يتم استكمال محضر المعاينة بطريقة صحيحة على ان يتم توضيح الموقع داخل أم خارج الحيز العمرانى ، والملكية والحيازة فى حالة وجود تعدى يتم ارفاق المحاضر المحررة من قبل الجمعية والتصرف القضائى فيها ، و البعد عن الكتلة السكنية ، والطريق وحرمة ، وعقد التبرع ، والحدود على الطبيعة ، والبعد عن المنافع مثل الرى والصرف والكهرباء ومزارع الانتاج الحيوانى والداجنى والمقابر ان وجدت.

 

وأكد وكيل الوزارة انه يجب التأكد من الملكية والحيازة ومدى استقرارها والمخالفات وفى حالة انطباق الشروط يتم السير فى الاجراءات طبقا للقرار الوزارى 615 لسنة 2016 وتعديلاته على ان تكون طبقا للنماذج المرسلة فى هذا الشأن بعد استيفاء الخطابات الخارجية ، كما يتم عمل المعاينة على المبنى الموجود والمقام بالفعل بالحدود الصحيحة على الطبيعة وذلك فى حالة الاحلال والتجديد.

 

وحذر وكيل الوزارة، المخالفين من مزاولة أي نشاط مخالف على الأراضي الزراعية، مشددًا على الإزالة الفورية وتحرير محضر وتحويل المخالفين إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية، بالتنسيق مع مراكز الشرطة والوحدات المحلية المختصة.

 

وأكد على ضرورة المرور على كافة المبانى الزراعية عن طريق مهندسى حماية الأراضى بالجمعيات الزراعية، ومراجعة المخالفات على الطبيعة، وبالتجاور حتى نتمكن من تحرير محاضر لكافة المخالفين دون استثناء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز