عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الحل في مكافحة الطلب على المواد المخدرة..

الجامعة الروسية ببدر: المخدرات لا تمس المدمن فقط بل تضر المجتمع كله

ندوة شباب اليوم مستقبل الغد
ندوة شباب اليوم مستقبل الغد

نظمت الجامعة المصرية الروسية فى مدينة بدر، ندوة بعنوان "شباب اليوم مستقبل الغد"، بالتعاون مع "هيئة قصور الثقافة" و"صندوق مكافحة وعلاج الإدمان"، فى ختام حملة "شباب واعى"، للموسم الثقافى بالجامعة.



 

 يأتى ذلك فى إطار تثقيف الطلاب وتوعيتهم وتعظيم دورهم فى المشاركة الفعالة بالتوعية المجتمعية للبعد عن المخدرات لتجنب مخاطرها والأضرار الناجمة عنها على حياتهم ومستقبلهم والمجتمع.

 

قال الدكتور شريف فخرى، رئيس الجامعة، إن الهدف من إقامة تلك الندوات توعية الطلاب بالأوضاع الداخلية والخارجية والأخطار التي تحيط بهم وتصحيح بعض المفاهيم غير الواضحة عن مخاطر الإدمان والعادات الخاطئة للمحافظة على مستقبلهم، مشيراً إلى أنهم القوة الفعالة التي تمثل نسبة لا يستهان بها فى صناعة مستقبل الدولة المصرية والعمود الفقرى لها، وأنهم أمل الغد المشرق ويجب أن يكونوا أصحاب بصمة واضحة فى مجتمعهم لكى يرتقوا.

 

وأوضحت الدكتورة حنان موسى، رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث بوزارة الثقافة، أن أهمية الندوة للشباب لتعريفهم بالتحديات الكبيرة لصناعة مستقبلهم بالعمل والجهد والإدراك بأهمية المرحلة المقبلة من مستقبلهم وحجم التحديات التي يواجهونها، لافتة إلى أن صناعة مجتمع متحضر يتطلب شباب على قدر كبير من المسؤولية فى إتقان التعليم ومواكبة كل ما هو جديد، لكى يتم تخريج دفعات ذوى كفاءة عالية لبناء وطن قادر على تحديات المستقبل.

 

وكشف الدكتور محمد مصطفى، من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، عن مخاطر المواد المخدرة بجميع أنواعها، بأن المخدرات لا تمس المدمن فقط، بل تمتد آثارها لتلحق أضراراً اجتماعية واقتصادية بمحيط من حوله، موضحاً أن أهم وسائل مكافحة المخدرات ليس أمنياً ولا منع عرض تجار المخدرات لها، ولكن مكافحة الطلب على المواد المخدرة هو الأفضل، بتوعية الشباب من المخاطر والأضرار التي تنتج عنها من آثار سلبية على حياتهم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز