عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

يرصد مشكلة القهر الأسري: مهرجان «شاشا» يكرم أبطال فيلم «مي» في دورته الأولى بالجونة

فيلم مي
فيلم مي

وسط الصخب الذي صاحب انطلاق مهرجان الجونة السينمائي قبل أيام وانشغال الجميع بعرض الأزياء الذي جرى خلال فعالياته كانت مدينة الجونة نفسها تشهد انطلاق الدورة الأولى من مهرجان «شاشا» لأفلام التليفون المحمول، وهو مهرجان وليد يحتفي بنوع مستجد وهو الأفلام التي جرى تنفيذها باستخدام التليفون المحمول.  



 

 

المهرجان الرقمي أقيم على مدارسبعة أيام كأول مهرجان رقمي بالكامل مصحوب بعروض على الأرض واحتفالات توزيع الجوائز، وجرى خلاله تكريم فريق عمل فيلم «مي» وبصفة خاصة المخرج محمد مبروك وبطلة الفيلم الممثلة الشابة إيمان سمير.  

 

تدور قصة الفيلم الذي تبلغ مدته 7 دقائق فقط حول فتاة تتعرض لقهر أسري من أب يعاملها معاملة سيئة جدًا حتى أنها لحظة وفاته لا تتأثر بمشهد رحيله، ويرصد العمل من خلال عدة مشاهد قصيرة سريعة حالة التناقض في المشاعر التي عاشتها البطلة وسط أجواء أسرية غير صحية. 

 

يقام مهرجان أفلام المحمول بالتعاون مع منصة  TikTokالخاصة بمقاطع الفيديو القصيرة مما يسمح للمبدعين بالمنافسة في فئات مختلفة بطريقة بسيطة عن طريق إرسال أفلام قصيرة مصورة على الهواتف المحمولة، ويهدف المهرجان إلى إنشاء منصة لصانعي الأفلام على الأجهزة المحمولة للتأكد من أن فنهم لا يمر دون أن يلاحظه أحد ، بل يتم تكريمه ودعمه وتقديره والترويج له.

 

تكونت لجنة التحكيم من مريم نعوم الكاتبة ورئيسة لجنة التحكيم في المهرجان، والمخرج أمين درة، والممثلة فاطمة البناوي، والمصور السينمائي إسلام عبد السميع، والمونتير أحمد حافظ، والدوب نانسي عبد الفتاح، والمخرج مريم أبو عوف، والمنتجة شهد. رمزي. لإختيار أفضل الأفلام التي سيتم عرضها خلال المهرجان.

 

وقال عارف فاخوري مؤسس مهرجان شاشا: ” سعداء للغاية وفخورون بهذه الشراكة فتيك توك شركة تقنية رائدة، تعد المنصة الأكبر والأكثر تفاعلا في العالم. ونحن في شاشا نهدف إلى خلق مساحة للمواهب الشابة للتعبير عن أصوات جديدة من خارج صناعة الأفلام. فمنذ انطلاق المهرجان خلال الشهر الماضي، استقبلنا أكثر من 1500 فيلم؛ وذلك من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأكثر من 90 دولة حول العالم، حيث أدى الانتشار الواسع للأدوات التكنولوجية والتقنية إلى زيادة محتوى الفيديو الذي تنتجه المواهب الشابة.

 

وبناءً على ذلك ، سعينا إالى إتمام شراكتنا مع تيك توك حتى نستطيع خلق فرص للمخرجين الشباب والهواة للتعبير عن إبداعهم وحصول أعمالهم على الدعم المناسب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز