عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس باريس يترأس التنفيذي ويوجه بحصر الأراضي غير المستغلة

المجلس التنفيذي لمركز باريس
المجلس التنفيذي لمركز باريس

ترأس كمال إبراهيم رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة باريس أمس الخميس اجتماع المجلس التنفيذي للمركز، وذلك بحضور أعضاء المجلس التنفيذيين من رؤساء الأقسام ومديري المكاتب وعدد من مشايخ البلد وعمداء القرى.



 

شهد الاجتماع طرح عدد من القضايا والمشكلات البارزة على الساحة الإقليمية ومناقشة بعض النقاط ومحاور الموضوعات المتعلقة بضوابط الالتزام بمواعيد الحضور والانصراف وأداء العمل ونتائج موقف التقنين وتحرير عقود الأراضي، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة تحديات كورونا وتقسيمات الشباب والمناطق الحرفية.

 

وفى ختام الاجتماع تم الاتفاق على ضرورة التنسيق مع رؤساء الوحدات القروية والجهات المعنية لتقديم تقارير تتضمن حصر وتوضيح موقف الأراضي غير المستغلة، والالتزام بتحصيل رسوم الصرف الصحي بواقع 10 جنيهات بدلًا من 20 جنيها.

 

وكانت الوحدة المحلية لمركز باريس، قد أعلنت يوم الجمعة قبل الماضي، عن إدراج قرية المكس القبلي جنوب المدينة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وقال كمال إبراهيم، رئيس مركز باريس، إنه سيجرى تنفيذ عدة مشروعات خدمية بالقرية خلال المبادرة، وهي مشروع صرف صحي ومد خطوط مياه شرب نقية لمنازل القرية.

 

 

وأضاف إبراهيم، أنه سيجرى من خلال المبادرة إقامة وحدة بيطرية بقرية المكس القبلي، ووحدة صحية ومطحن غلال ورصف طريق بطول 5 كيلومترات، وجرى بالفعل الانتهاء من أعمال الرفع المساحي لهذه المشروعات تمهيدا للبدء خلال الأيام القليلة المقبلة في تنفيذها على أرض الواقع.

 

وأشار رئيس المركز إلى أن قرية المكس القبلي هي الوحدة المحلية الثانية التي جرى إدراجها بمبادرة "حياة كريمة" حيث جرى تنفيذ المبادرة في قرى المرحلتين الأولى والثانية في الوحدة المحلية لقرى درب الأربعين.

 

وتسهيلًا للمواطنين أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة باريس عن وجود سيارة الأحوال المدنية لاستخراج بطاقة الرقم القومي بمكتب سجل مدني باريس يوم السبت 14/11/2020 وذلك لمن يرغب في تجديد بطاقة الرقم القومي يتوجه إلى مكتب السجل المدني بباريس.

 

وعلي جانب اجتماع المجلس التنفيذي أفاد مدير الهيئة العامة لتعليم الكبار بأنه يوجد أربع إدارات على مستوى المحافظة، وأكد أهمية القضاء على الأمية في مركز باريس ويوجد تعاون مع رئيس مركز ومدينة باريس ورؤساء القرى للقضاء على محو الأمية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز