عاجل
السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

العملية رمسيس.. مداهمات واسعة في النمسا لمقرات الإخوان الإرهابية

تتوالى المصائب على جماعة الإخوان الإرهابية، فبدأت في أوروبا عمليات واسعه النطاق لمحاصرة مقرات جماعة  الإخوان وتفتيشها. 



فمن ألمانيا إلى فرنسا، جاءت عمليات مداهمات واسعة النطاق بالنمسا، أطلقت عليها السلطات النمساوية، اسم "رمسيس"، شنتها على مقرات جماعة الإخوان الارهابية، وشارك في تلك العمليه ما يقرب من 1000 شرطي. 

 

ففي تمام الساعه الخامسه فجرًا بدأت تلك العمليات، واستمرت لمدة ثلاث ساعات.

وقامت أجهزة الأمن النمساوية باستهداف جمعيات يشتبه في انتمائها إلى جماعة الإخوان الإرهابية وحماس.

 

فتشت الشرطة 60 جمعية ومقرا ومنزلا في 4 ولايات منها فيينا وستريا، واعتقلت 30 شخصا من المشتبه بهم، حتى الآن، يخضعون حالياً للاستجواب الفوري. 

ونقلت صحيفة دير ستاندرد النمساوية عن مصادر أمنية أن المتهمين يواجهون تهم الانتماء لمنظمات إرهابية وتمويل الإرهاب وعمليات عدائية ضد البلاد وتشكيل تنظيم إجرامي وغسل أموال.

وكشف  المدعي العام أن المداهمات تأتي وفقا لتحقيقات استمرت أكثر من عام ومعلومات استخباراتية من قبل هيئة الاستخبارات الداخلية. 

ويذكر أن النمسا قامت بإجراءات احترازية ضد جماعة الإخوان، ففي عام 2019 أصدرت قانونا يمنع رموز جماعة الإخوان الإرهابية، وجماعات إرهابية أخرى، واستندت النمسا إلى دراسات بحثية وأكاديمية، أثبتت أن جماعة الإخوان الإرهابية جماعة لا تتخلى عن العنف على العكس ما  يدعي قياداتها.

وقررت حكومة النمسا وقف أشكال التمويل للجماعات الإرهابية بجميع أشكالها، وغيرها من تنظيمات الإسلام السياسي، وتشكيل لجنة لمعرفة تحركاتها وهياكلها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز