عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الأوقاف: الإسلام يدعو للتسامح وقبول الآخر

وزير الاوقاف
وزير الاوقاف

 أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن التسامح هو إحدى السمات الرئيسية التي يدعو إليها الإسلام ويحث عليه باعتباره انموذجا للتعايش بين الحضارات الانسانية وقبول الآخر .



 

جاء ذلك في كلمة وزير الأوقاف التي ألقاها نيابة عنه الدكتور محمد الشحات الجندي رئيس الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية أمام المؤتمر الدولي "التسامح أساس الحضارات" الذي نظمه مركز نزار باييف لتنمية حوار الأديان والحضارات بكازاخستان اليوم الخميس.

 

وتناولت كلمة وزير الأوقاف رؤية الإسلام في قبول الآخر وتأسيس الإخوة الإنسانية وتقرير الكرامة للعالمين والالتقاء مع الحضارات الأخرى في القيم الإنسانية والإنحياز لتسوية المنازعات بالحلول السلمية، وترسيخ أسس التعايش السلمي والتسامح بين الحضارات والثقافات الأخرى وبناء شراكة وتعاون عالمي؛ بما يدعم السلام العالمي ويحقق أسس العيش المشترك .

 

شارك في المؤتمر جهات رسمية معنية بالحوار، وممثلو جامعات دولية، ومتخصصون في شؤون الحوار من مختلف دول العالم، وعلى رأسها وزارة الإعلام والتنمية المجتمعية فى كازاخستان وبعض الدول العربية والأجنبية.

 

ومن بين المشاركين: من مصر الدكتور نظير عياد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر نائبا عن الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب والدكتور محمد الشحات الجندى نائبا عن وزير الأوقاف وممثلا للجامعة المصرية للثقافة الاسلامية التابعة لوزارة الأوقاف المصرية بكازاخستان .

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز