عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط 11 طن دواجن فاسدة بأسيوط

ضبط 11 طن و700 كيلو لحوم دواجن
ضبط 11 طن و700 كيلو لحوم دواجن

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط: إن حملة تموينية مكبرة لضباط هيئة الرقابة الادارية بالتنسيق مع مديرية التموين ومديرية الطب البيطرى، تمكنت من ضبط 11 طنًا و700 كيلو لحوم دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمى بأحد المصانع بالمنطقة الصناعية بالغريب بمركز ساحل سليم، وذلك قبل توزيعها على الاسواق. 



 

يأتي ذلك فى إطار سلسلة حملات الرقابة والتفتيش التي تشنها المحافظة، بالتنسيق مع كافة الاجهزة المعنية لضبط الاسواق ومنع الاتجار فى المواد التموينية المدعمة، والتأكد من سلامة اللحوم المعروضة فى الاسواق حفاظاً على صحة المواطنين ومنع الاتجار فى اللحوم غير الصالح للاستهلاك الآدمى ومنتهية الصلاحية واتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين .

 

شارك فى الحملة، ضباط مكتب هيئة الرقابة الادارية بأسيوط ومحمد اسماعيل وكيل وزارة التموين، والدكتور خالد البكرى مدير مديرية الطب البيطرى وأسامة سحيم رئيس مركز ومدينة ساحل سليم وضباط مباحث التموين بالمحافظة .

 

وأشار محافظ أسيوط، الى أنه تم التحفظ على كافة المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة، وجارٍ العرض على النيابة العامة واستكمال كافة الاجراءات القانونية، لافتًا الى أن المصنع يحتوى على مجزر وثلاجة لحفظ الدواجن وتخزينها، وبالكشف على اللحوم الموجودة، تبين عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وقامت اللجنة المشكلة بتحرير المحاضر اللازمة والتحفظ على المضبوطات بالاستعانة بمعدات مركز ومدينة ساحل سليم. .

 

وشدد المحافظ على تكثيف الحملات بصفة مستمرة ومفاجئة على كافة المنشآت والمصانع والاسواق لضبط الاسعار والتأكد من سلامة اللحوم والمذبوحات والاسماك المعروضة واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين مع التأكيد على الالتزام بالاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز