عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

حسب دراسة جامعة ستانفورد

جامعة الزقازيق: تحجز 30 مركزاً لأفضل 2%من العلماء عالمياً

الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق
الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق

صرح الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، أن الجامعة حققت إنجازًا جديدًا بالتصنيفات الدولية، حيث حجزت 30 مركزًا في 8 مجالات مهمة وفقا للدراسة الصادرة عن جامعة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء عالميا لعام 2020.



 

وأشاد الدكتور عثمان شعلان بالإنجاز الجديد الذي حققته الجامعة وتقدمها بالتصنيفات الدولية، مؤكدًا الاهتمام الدائم بتطوير منظومة البحث العلمي ودعم الباحثين بكافة الامكانيات اللازمة لزيادة عدد الأبحاث والمشاركة الدولية لتحقيق مراكز متقدمة بالتصنيفات الدولية بمختلف التخصصات.

 

والجدير بالذكر أن هذه الدراسة، اعتمدت على قاعدة البيانات التي انشأتها جامعة ستانفورد والتي تتضمن أعلى 2 في المائة من العلماء في العالم من مختلف المجالات على أساس مؤشرات الاقتباس الموحدة. تتضمن معلومات عن عدد الاستشهادات، والفهرس H، والتأليف المشترك، ومؤشر مركب، تم نشر النتائج في مجلة PloS Biology مؤخرًا وتم تصنيفها إلى 22 مجالًا علميًا و176 مجالًا فرعيًا.

 

 حازت جامعة الزقازيق 30 مركزًا ضمن هذا التصنيف في المجالات التالية:

 

مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فقد حجزت جامعة الزقازيق ثلاثة مراكز حيث احتل المركز الأول على مستوى الجامعة لهذا التخصص، الدكتور محمد عبد الباسط متولي عطية الاستاذ المساعد بكلية الحاسبات والمعلومات.

 

وفي مجال الفيزياء حجزت جامعة الزقازيق مركزين، حيث احتل المركز الاول على مستوى الجامعة لهذا التخصص الدكتور خالد لطفي بكلية العلوم.

 

في مجال الرياضيات والاحصاء حجزت جامعة الزقازيق مركزا واحدا فقط للدكتور السيد زايد بكلية العلوم.

 

في المجال الهندسي فقد حجزت جامعة الزقازيق 6 مراكز، حيث احتل المركز الاول الدكتور محمد عثمان بكلية العلوم.

 

في مجال التقنيات التمكينية والاستراتيجية فقد حجزت جامعة الزقازيق 10 مراكز، حيث احتل المركز الاول الدكتور عطية الفرجاني بكلية الهندسة.

 

في مجال الكمياء فقد حجزت جامعه الزقازيق مركز واحد فقط في هذا المجال الدكتور صديق عطية صديق بكلية العلوم.

 

في مجال البحوث الطبية الحيوية فقد حجزت جامعة الزقازيق مركزة واحدة فقط في هذا المجال للدكتور أشرف يوسف نصر كلية الطب.

 

في مجال الزراعة ومصايد الاسماك والغابات فقد حجزت جامعة الزقازيق 6 مراكز حيث احتل المركز الاول الدكتور محمد فوزي رمضان بكلية الزراعة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز