عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

اتحاد الكرة يكشف موعد بدء الموسم الجديد

الاتحاد المصري لكرة القدم
الاتحاد المصري لكرة القدم

كشف جمال محمد علي، نائب رئيس اللجنة المؤقتة التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم، أن بطولة الدوري الممتاز الجديد ستنطلق في ديسمبر، مشيرًا إلى أنه تم مد فترة القيد لصالح قطبي الكرة اللذين يخوضان نهائي دوري الأبطال.



 

وتحدث جمال في تصريحات تليفزيونية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، قائلًا: "تنطلق بطولة الدوري في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل، وهذا أمر مؤكد".

 

وأضاف نائب رئيس الاتحاد قائلًا: "حصلنا على تصويت أغلب الأندية بشأن إلغاء بند عدم لعب المُعارين ضد أنديتهم الأصلية في الدوري".

 

وأوضح السبب وراء إلغاء البند قائلًا: "لماذا يتم حرمان النادي المستعير من الاستفادة بلاعبه في مباريات رسمية؟ النادي يدفع راتب اللاعب وأحياناً يدفع مقابل إعارة، ولذلك تم إلغاء ذلك البند، ومن حق كل المعارين اللعب ضد أنديتهم".

 

وبسؤاله عن حقيقة مد فترة القيد أجاب جمال قائلًا: "نعم قررنا مد القيد لـ30 نوفمبر لصالح الأهلي والزمالك اللذين يخوضان نهائي دوري أبطال إفريقيا".

 

وأكمل: "نهاية المرحلة الثانية من القيد في السادس من شهر ديسمبر المقبل، على أن تكون فترة الانتقالات بين الدورين بعد ذلك بسبعة أسابيع". 

 

وتترقب أندية الدوري المصري الإعلان عن موعد بداية الموسم الجديد، وذلك من أجل وضع خططهم للإعداد من أجل خوض منافسات الموسم الجديد.

 

ويذكر أن الأهلي سيلتقي مع الزمالك يوم 27 نوفمبر الجاري في نهائي دوري أبطال إفريقيا، قبل أيام قليلة من موعد انطلاق النسخة الجديدة للمسابقة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز