عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التحول الرقمي والعبور إلى المستقبل ندوة بإعلام الخارجة

ندوه بمركز الاعلام
ندوه بمركز الاعلام

عقد مركز إعلام الخارجة التابع للهيئة العامة للاستعلامات، اليوم الثلاثاء، ندوة حول "التحول الرقمي والعبور إلى المستقبل"، حاضر فيها عادل مراد نائب أول مركز ومدينة الخارجة ومحمود فكرى مدير منظومة الشكاوى وعضو اللجنة العليا للتحول الرقمي ودكتورة فاطمة الزهراء طه - مدرس بكلية الآداب ومدير وحدة البوابة الرقمية بجامعة الوادى الجديد.



 

وأشارت مدير وحدة البوابة الرقمية بالجامعة، د. فاطمة الزهراء، إلي المقصود بثورة المعلومات ومدى أهمية المعلومات في العصر الحالى، وأن القيادة السياسية تسعى لتحقيق أعلى معدلات التنمية المستدامة بأن تحتل مصر مكانة خاصة وسط دول العالم، وتطرق الى رؤية مصر 2030 .

 

وأوضحت أزهار عبدالعزيز محمد مدير مركز إعلام الخارجة، أن اللقاء تناول العديد من المحاور، منها تعريف مفهوم التحول الرقمى ومتطلبات التحول الرقمى وتحديات التحول الرقمي وفوائد التحول الرقمي .

 

مشيرًة إلى أهمية اللحاق بالتقدم باتخاذ خطوات كبيرة بهدف إحداث تقدم ملموس وطموح في مجال التحول الرقمي، والذي تمثل في اهتمام القيادة السياسية ورئاسة مجلس الوزراء بالمتابعة المستمرة لما يتم إنجازه في هذا المجال الذي يشمل إجراءات تكامل قواعد البيانات وخطط وإجراءات الشمول المالي وميكنة الخدمات الحكومية، واستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي لدورها المهم في دعم القرار.

 

من جانبها، قالت غادة بصيط محمد مسؤول الإعلام التنموي بالمركز، إن التحول الرقمي من المجالات المهمة التي تسعى الدولة إلى تنفيذها لتحقيق التنمية، ومن ثم يجب الوقوف على مخاطرها لتفاديها والفرص المتاحة وتعظيمها.

 

وأضافت بصيط، أن الندوة سلطت الضوء علي مراكز تكنولوجيا المعلومات فى تقديم الخدمات للمواطنين وأنواع الخدمات التي تقدمها المراكز التكنولوجية، وكذا مفهوم الشباك الواحد والتسهيل على المواطن، وكيف يتم التحول الرقمي في الدولة المصرية منذ عام ٢٠٠١ وحتى الآن.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز