الجمعة 22 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

 آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2020

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

تزداد معدلات البحث عن آخر قرارات وزير التربية والتعليم ويتساءل الكثيرون من طلاب وطالبات الدبلومات الفنية عن موعد نتيجة الطلبة المقبولين بمدرسة الضبعة



   

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2020

 

"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر موعد نتيجة الطلبة المقبولين بمدرسة الضبعة النووية، بمحافظة مطروح، وعدد الطلاب الذين تقدموا لأداء امتحانات المرحلة الأولى، وشروط التقدم للالتحاق بها.

  

إعلان نتيجة الطلبة المقبولين بمدرسة الضبعة

 

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن إعلان نتيجة الطلبة المقبولين بمدرسة الضبعة الأسبوع الجاري.

 

وأضاف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، إنه سيتم إعلان نتيجة الطلبة المقبولين، للالتحاق بمدرسة الضبعة للطاقة النووية، ومقرها مطروح، وذلك خلال الأسبوع الجاري، عقب اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والعليم الفني.

 

وأوضح نائب الوزير، أن الطلبة يبدأون دراستهم مباشرة في المدرسة، عقب اعتماد النتيجة، وإعلام الطلبة بنتيجة الاختبارات وقبولهم.

 

موعد انطلاق اختبارات المرحلة الثانية للقبول بمدرسة الضبعة النووية

 

يذكر أن اختبارات المرحلة الثانية للقبول بمدرسة الضبعة النووية، قد انطلقت، السبت الماضي، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس "كورونا" المستجد.

 

وكان نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، قد اعتمد نتيجة امتحانات المرحلة الأولى للقبول بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بالضبعة، بمحافظة مطروح، للعام الدراسي 2021/2020.

 

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقدم للطلاب الحاصلين على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي من جميع المحافظات، والراغبين في الالتحاق بهذه المدرسة، خلال الفترة من 9 إلى 19 يوليو الماضي، لأداء امتحانات المرحلة الأولى للالتحاق بمدرسة الضبعة.

 

عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات المرحلة الأولى

 

وتقدم لأداء امتحانات المرحلة الأولى 6652 طالبًا، وأدى امتحان القبول الإلكتروني 3700 طالب، فقط، ممن انطبقت عليهم شروط التقدم، وتم إجراء الامتحانات بمراكز التطوير التكنولوجي بالمحافظات، يومي 26 و27 يوليو الماضي، وكذلك يوم 9 أغسطس.

 

اختبارات القبول

 

وقد تم إعداد اختبارات القبول، من خلال الخبراء التربويين بالوزارة، بالتعاون مع المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وتم تقييم الاختبار بواسطة خبراء في التقييم، بما يحقق المفاضلة العادلة بين الطلاب، لاختيار الأعلى في التقييم، حيث إنهم مؤهلون للدخول في المرحلة الثانية من الاختبارات، ليتم بعدها تحديد الطلاب المقبولين نهائيًا.