عاجل
الأربعاء 7 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أحمد حسن: أتمنى مساعدة الأهلي والزمالك

أحمد حسن
أحمد حسن

حرص الصقر أحمد حسن قائد منتخب مصر السابق، على مطالبة الاتحاد المصري لكرة القدم، بمد فترة القيد إلى ما بعد بطولة دوري أبطال إفريقيا، التي تجمع قطبي الكرة المصرية الأهلي و الزمالك.



 

ومن المقرر أن يلتقي القطبين يوم 27 من شهر نوفمبر الجاري، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، كحدث استثنائي، لأول مرة في تاريخ الكرة المصرية، بل وفي تاريخ دوري الأبطال أن يلتقي فريقين من نفس البلد في النهائي.

وقال قائد منتخب مصر السابق، في تصريحات عبر برنامجه ملعب الصقر المذاع على راديو مصر: "الأهلي يطلب من اتحاد الكرة مد فترة القيد حتى يوم 28 نوفمبر، وكذلك نادي الزمالك  قد يطلب أيضًا نفس الطلب، خاصة أن النهائي الإفريقي بين الفريقين سيكون يوم 27 نوفمبر من شهر نوفمبر الجاري".

وأشار، إلى أن الأهلي و الزمالك يريدان الاحتفاظ باللاعبين حتى نهاية دوري أبطال إفريقيا، لأنه من الصعب التخلي عن أي لاعب مقيد في القائمة الإفريقية حاليًا.

وأضاف، "رؤية اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة، أنه في حالة مد فترة القيد سيؤثر على باقي الدرجات الأدنى " الدرجة الثانية والثالثة"، وهو ما قد يتسبب في أزمة جديدة".

و واصل، "القلعلة الحمراء بدأت تصرح بطلب مد فترة  القيد إلى ما بعد بطولة دوري الأبطال، لأن تأجيل البطولة القارية هو السبب في هذه الأزمة".

وشدد الصقر، "الأهلي والزمالك لديهم لاعبين محترفين، ومن الوارد رحيل أي لاعب منهم مثل أليو بادجي وجيرالدو في النادي الأهلي، ومن الصعب التخلي هؤلاء اللاعبين الآن، لأنه قد يتم الاستعانة بهم أمام الزمالك في النهائي".

واستكمل، "من الوارد أن يشارك جيرالدو في المباراة النهائية أمام الزمالك، كل شئ متاح، وكذلك أليو بادجي الذي لا يوجد غيره مع مروان محسن في خط هجوم الشياطين الحمر".

واختتم قائد منتخب مصر السابق حديثه قائلًا: "أتمنى مساعدة الأهلي والزمالك، تقديرًا لمجهود موسم كامل، وأتمنى مد فترة القيد حتى بعد انتهاء بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، حيث يسعى كل فريق للمحافظة على حقوقه في اللاعبين للاستعانة بهم في المباريات الهامة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز