عاجل
الجمعة 16 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

مقار لجان الاقتراع جاهزة لاستقبال ناخبي المرحلة الثانية لانتخابات "النواب"

انتخابات مجلس النواب
انتخابات مجلس النواب

تفقدت الأجهزة التنفيذية، اليوم “الجمعة” المراكز والمدن والأحياء، لمتابعة تجهيزات المقار الانتخابية بالمحافظات، وذلك وفقًا لإجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس “كورونا”المستجد.



 

انتخابات مجلس النواب 

ففي محافظة القليوبية.. تفقد المحافظ عبد الحميد الهجان، مقر فرز أصوات الناخبين لانتخابات مجلس النواب، التي ستجري يومي السبت والأحد القادمين والموافقين 7، 8 نوفمبر بمدرسة الزراعة بمدينة بنها، للتأكد من جاهزيتها لاستقبال المستشارين القائمين على تنظيم عملية الفرز لأصوات الناخبين.

ووجه المحافظ بضرورة تجهيز المقر إداريًا بشكل كامل وتجهيز بوابات للتعقيم على البوابة الرئيسية، وعلى البوابات الفرعية وعمل الاستعدادات اللازمة، مشددًا على ضرورة الاستعداد التام وتجهيز المقار الانتخابية لتكون على مستوى عالٍ من النظافة لاستقبال أعضاء اللجان، حيث تأكد من مدى جاهزية المقرات الانتخابية من الناحية الأمنية، وكذلك توفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية. 

وأكد المحافظ على أهمية العمل على تهيئة اللجان، لاستقبال الناخبين من حيث توفير أماكن انتظار لائقة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك السيدات بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين في الإدلاء بأصواتهم، مع الاستمرار في تطهير ورش المقرات بصفة مستمرة والالتزام بالمسافات البينية للحد من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين، أثناء المشاركة في الإنتخابات.

وأشار المحافظ إلى حرصه واهتمامه لتوفير كافة سبل الدعم اللازم لإنجاح العملية الإنتخابية في أجواء من النزاهة والشفافية تليق باسم مصر، وظهور المحافظة بالمظهر اللائق والمشرف، من خلال توفير كل سبل الراحة لجميع عناصر العملية الانتخابية، مشيرًا إلى أهمية التنسيق والتعاون بين جميع الجهات المعنية والعمل بروح الفريق الواحد لضمان نجاح العملية الإنتخابية.  يذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في انتخابات مجلس النواب والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة القليوبية يبلغ 3 ملايين و278 ألفًا و78 ناخبًا سيدلون بأصواتهم في 478 مركزًا انتخابيًا يضم 1047 لجنة فرعية، بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 11 مركزا ومدينة وحي.

وفي الغربية.. تفقد المحافظ الدكتور طارق رحمي المقار الانتخابية بـ 6 مدن وأحياء، للوقوف على مدى جاهزيتها وإزالة أي معوقات قبل بدء العملية الانتخابية. 

بدأت الجولة بتفقد مدارس الإمام الشافعي، أم المؤمنين، طنطا الثانوية بنات، المحكمة الثانوية ومعهدي الفتيات والأحمدي بحي أول طنطا، ثم تفقد المحافظ مدارس محمد فريد، الإصلاح الجديدة، الإصلاح المشتركة، صادق الرافعي بحي ثانٍ طنطا.

وأكد المحافظ على جاهزية 1159 لجنة بـ 661 مقرا انتخابيا لاستقبال 3 ملايين 450 ألفًا و331 ناخبًا لهم حق التصويت في انتخابات مجلس النواب 2020.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز