عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

موجز الـ٢٤.. الرئيس يتابع المشروعات التنموية في مجال الزراعة بـ"الوادي الجديد"

مصر وجنوب السودان يبحثان التعاون في مجال الطيران المدني.. سعفان: القيادة السياسية وجهت بصرف 6 منح بقيمة 500 شهريًا للعمالة غير المنتظمة في موجز الـ٢٤.



 

الرئيس يتابع المشروعات التنموية في مجال الزراعة بـ"الوادي الجديد"

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والسيد محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء صلاح الدين سرايا نائب مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

 

رئاسة الجمهورية: توافق مصري- أوروبي لإقامة "منتدى للحوار"

أعلنت رئاسة الجمهورية أنه جرى التوافق على بلورة جهد جماعي، في إطار إقليمي ودولي لإقامة "منتدى للحوار"، يجمع عدة أطراف من الدول الإسلامية والأوروبية، وباشتراك المؤسسات الدينية من الطرفين بهدف التصدي لخطاب الكراهية والتطرف، وترسيخ أسس التسامح والتعايش السلمي، ونشر لغة الحوار المشترك والاحترام المتبادل. 

 

مصر وجنوب السودان يبحثان التعاون فى مجال الطيران المدني

في ضوء توجيهات القيادة السياسية بالدولة المصرية، نحو تعزيز الروابط وعلاقات التعاون مع دول الجوار والدول الإفريقية، من خلال إقامة شراكات اقتصادية فى مختلف المجالات نظراً لدور مصر الريادى الاستراتيجي، الذي تلعبه داخل قارة إفريقيا.

 

انتصار السيسي تستقبل قرينة رئيس جمهورية الكونغو

أعربت السيدة انتصار السيسي- قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية – عن سعادتها بلقاء السيدة دينيس تشيسيكيدي، قرينة رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية.

 

رئيس الوزراء يفتتح المقر الجديد لمديرية أمن الجيزة

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه محمود توفيق، وزير الداخلية، وأحمد راشد، محافظ الجيزة، صباح اليوم، بافتتاح المقر الجديد لمديرية أمن الجيزة، المُقام عند تقاطع طريق مصر- إسكندرية الصحراوي، مع محور 26 يوليو، والذي يأتي تنفيذه،. في إطار الخطط الطموحة التي تتبناها وزارة الداخلية لتطوير المنشآت الشُرطية، وتزويدها بأحدث الأجهزة والتقنيات.

 

"الوطنية للانتخابات" تعلن استعداد 90468 لجنة فرعية لانتخابات النواب

أعلن المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عن انتهاء الهيئة من استعداداتها النهائية وكل التجهيزات الفنية والدعم اللوجستي، لإتمام عملية التصويت بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب في الداخل، والمقرر لها يومي السبت والأحد المقبلين.  

 

سعفان: القيادة السياسة وجهت بصرف 6 منح بقيمة 500 شهريا للعمالة غير المنتظمة

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفي إطار مبادرته لرعاية الفئات الأولى بالرعاية، بذلت الوزارة جهداً كبيراً في تقديم منح للعمالة غير المنتظمة لثلاثة أشهر، بقيمة 500 جنيه شهرياً، وتم مدها حتى نهاية عام 2020.

 

السلع التموينية" تتعاقد على شراء 300 ألف طن قمح روسي

تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية، نيابة عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، من خلال مناقصة عالمية على شراء 300 ألف طن قمح روسي، وذلك في إطار استراتيجيتها لتعزيز أرصدتها من السلع الأساسية.

 

"آثار سيوة": مقترح لتنفيذ "الصوت والضوء" بشالي وإنشاء متحف أثري بها

قال خالد عبدالنبي، مدير منطقة سيوة للآثار الإسلامية، إن هناك مقترحا لتنفيذ مشروع الصوت والضوء بقلعة شالي بواحة سيوة بعد الانتهاء من مشروع ترميمها وإعادة إحيائها بنفس الخامات البيئية. 

 

وزيرة الصحة: إطلاق الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية 8 نوفمبر

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن إطلاق الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية لطلاب المرحلة الابتدائية، ورياض الأطفال المصريين، وغير المصريين، المقيمين على أرض مصر بالمجان، وذلك على مستوى المدارس بجميع محافظات الجمهورية، في الفترة من 8 حتى 19 نوفمبر الحالي.

 

"التخطيط": 11.2 مليار دولار قيمة الصادرات الخضراء

أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، أهمية التحول إلى الاقتصاد الأخضر، ودمج كل ما له علاقة بمعايير الاستدامة في خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة، في ضوء الأجندة الوطنية للتنمية المستدامة رؤية (مصر 2030)، ولفتت إلى أن قيمة الصادرات الخضراء، بلغت 2ر11 مليار دولار، خلال الفترة من 2015 إلى 2019.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز