عاجل
الجمعة 26 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

نشرة الرابعة.. "الوزراء": لا صحة لإغلاق المدارس والجامعات من منتصف نوفمبر

عرضت بوابة "روز اليوسف" لقرائها عددا من الاخبار والتقارير المهمة للعديد من الاحداث المحلية والدولية، وتعرض أبرزها في النشرة التالية:



 

مجلس الوزراء:لا صحة لإغلاق المدارس والجامعات من منتصف نوفمبر

 

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد من أنباء حول إغلاق المدارس والجامعات بكافة محافظات الجمهورية بدءاً من منتصف نوفمبر الجاري تحسباً للموجة الثانية من فيروس كورونا.

 

البعثات الدبلوماسية تواصل تلقى مظاريف التصويت البريدى للمصريين بالخارج فى انتخابات "النواب"

 

تواصل السفارات والقنصليات المصرية بالخارج اليوم (الاربعاء) تلقى مظاريف التصويت البريدى للمواطنين المصريين بالخارج فى انتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠.

 

رئيس الوزراء يُكلف بتطبيق الغرامات على مخالفى الإجراءات الاحترازية لفيروس "كورونا" بحزم

 

وجه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بضرورة قيام الوزارات المعنية بتطبيق قرارات الغرامة على غير الملتزمين بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، مشدداً فى هذا الصدد على أن يكون التعامل بمنتهى الحزم.

 

الدواء: تكثيف الاستعدادات لمواجهة موجة ثانية محتملة من فيروس كورونا

 

أعلنت هيئة الدواء المصرية عن تكثيف الاستعدادات الخاصة بضمان استمرار توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بجمهورية مصر العربية بالتنسيق مع هيئة الشراء الموحد وكافة الجهات المعنية بالشأن العام الصحي.

 

الحكومة توافق على مشروع قانون بإصدار قانون الصكوك السيادية

 

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، على مشروع قانون بإصدار قانون الصكوك السيادية، الذي ينص على أن "يُعمل بأحكام القانون في شأن الصكوك السيادية، ولا تسري عليها أحكام أي قانون آخر يتعارض مع أحكامه"، و"يُصدر رئيس مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية للقانون خلال 3 أشهر من تاريخ العمل بهذا القانون، بناء على عرض وزير المالية، وبعد أخذ رأي الهيئة العامة للرقابة المالية، ولجنة الرقابة المنصوص عليها في القانون".

 

وزير الري:عكارة نهر النيل مؤشر إيجابي لكفاءة مخرات السيول

 

أكد الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري أن عكارة المياه في نهر النيل تؤكد أن شبكة تصريف مياه السيول تعمل بكفاءة عالية، بعد موجة الأمطار والسيول التي تعرضت لها البلاد على مدار يومي الأحد والاثنين الماضيين .. مشيرا إلى أن هذه العكارة ليس لها تأثير سلبي على جودة مياه الشرب والأراضي الزراعية، وتختفى آثارها من المياه خلال يوم أو يومين على أقصى تقدير.

 

رئيس وكالة الفضاء المصرية : تمويل قمرين صناعيين بالتعاون مع الجامعات المصرية

 

قال الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية إن الوكالة ستمول قمرين صناعيين سيتم تنفيذهما بالتعاون مع الجامعات المصرية.

 

جو بايدن يرد على تصريحات ترامب بالفوز: الشعب الأمريكي صاحب القرار

 

رد المرشح الديمقراطي جو بايدن، على تصريحات الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، فيما يخص فوزه في الانتخابات التي أطلقها مؤخرا، وقال بايدن: إن الشعب الأمريكي فقط هو صاحب القرار، وذلك بحسب ما نشرته سي إن إن.

 

مسلمة لاجئة تفوز بمقعد بالكونجرس.. من هي إلهان عمر

 

فازت إلهان عمر في انتخابات مجلس النواب عن ولاية مينيسوتا في عام 2018 لتصبح واحدة من أول امرأتين مسلمتين تُنتخبان لعضوية الكونجرس الأمريكي

 

إلهان عمر هي أول عضوة في الكونجرس ترتدي الحجاب. وترجع أصول عائلتها إلى الصومال، وقد طلبت اللجوء إلى الولايات المتحدة.

 

رئيس المعاهد الأزهرية: نبينا الكريم ضرب أروع الأمثلة في التواضع

 

تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، نظم قطاع المعاهد الأزهرية اليوم الأربعاء، ندوة بعنوان: "الدين والوطن في قلب الأزهر"، وذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وانتصارات أكتوبر المجيدة.

 

المحكمة الدستورية تدعو الهيئات القضائية للقاء لتناول القضايا المشتركة

وجه المستشار سعيد مرعي، رئيس المحكمة الدستورية العليا، دعوة المحكمة، لوزير العدل وللمجالس العليا لجهات القضاء العادي ومجلس الدولة والقضاء العسكري، ولهيئتي قضايا الدولة والنيابة الإدارية للقاء مشترك تحت مصر في قلوب قضاتها"، تناول القضايا المشتركة بين جهات القضاء، والدور الذي يضطلع به القضاة في خدمة العدالة الناجزة، وأثر ذلك على تحقيق التنمية والاستقرار المجتمعي لمصر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز