عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ما هي آخر أخبار التعليم في مصر؟ 

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة، وضعت ضوابط، لاستيفاء شروط ملف الترقي للمعلمين، المنتدبين إلى ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وللجهات التابعة لها.



 

"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر آخر أخبار التعليم في مصر، وضوابط استيفاء ملف ترقي المعلمين، المنتدبين إلى ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وللجهات التابعة لها، وانطلاق الدورة التدريبية الثانية، وذلك لرفع كفاءة معلمي الصفوف الأولى بجميع المحافظات، عن طريق "الفيديو كونفرانس".. إليكم التفاصيل.

 

 

آخر أخبار التعليم وضوابط استيفاء ملف ترقي المعلمين

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في خطاب رسمي أرسلته لجميع المديريات التعليمية، والجهات النابعة لها، على المعلمين المرشحين للترقي والمنتدبين إلى ديوان عام الوزارة والجهات التابعة لها، والوزارات الأخرى سرعة تقديم المستندات التالية:

 

 

  • استمارة تقييم أداء المعلم من قِبل مدير المدرسة، عن أداء المعلمين، سنة واحدة على الأقل من تاريخ شغل الوظيفة الحالية.
  •  استمارة تقييم أداء المعلم من قِبل الموجه الفني، عن أداء المعلم عن سنة واحدة على الأقل من تاريخ شغل الوظيفة الحالية.

 

 

تقييم ملف الإنجاز المعلمين

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تكون الاستمارات المقدمة للوزارة، أو الجهات التابعة، معتمدة من المدير، أو الموجه الفني المختص، ويكتب اسم المدير أو الموجه المقيم ثلاثيًا بخط واضح، ويحدد فيها تاريخ التقييم، ويشترط أن يكون لاحقًا على تاريخ شغل الوظيفة الحالية.

 

تسجيل الاستمارات إلكترونيًا

 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على التزام مسؤولي الحكومة الإلكترونية بالمدارس أو الإدارات التعليمية، بتسجيل تلك الاستمارات إلكترونيًا على التطبيق الإلكتروني المعد لذلك. ويتم تقييم ملف الإنجاز لهؤلاء المعلمين، ويكون في موعد أقصاه 8 نوفمبر 2020.

 

جدير بالذكر.. أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت انطلاق الدورة التدريبية الثانية، لرفع كفاءة معلمي الصفوف الأولى، بجميع المحافظات، عن طريق الفيديو كونفرانس، وذلك في إطار الاهتمام بمنظومة التعليم الجديدة.

 

أهداف الدورة التدريبية

 

وتهدف الدورة التدريبية، التي تستمر لمدة ٤ أيام، إلى ما يلي:

  • تحقيق التنمية المهنية المستدامة للمعلمين.
  •  الاهتمام ببناء قدرات المعلمين.
  • دعم مهارات المعلمين التربوية.

 

يذكر أن المرحلة الأولى، التي أقيمت بشهر أكتوبر، استهدفت 79 ألف معلم، ومن المتوقع بنهاية المرحلة الثانية، يكون إجمالي المستهدف 140 ألف معلم.

 

قد يهمك أيضا:

كل أخبار التعليم والمدارس والمعلمين يوميا ب"نشرة مصر التعليمية" الجديدة

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز