عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية يستعرض استعدادات انتخابات مجلس النواب

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اجتماعا تنسيقيا مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، لمتابعة استعدادات المحافظة للانتخابات البرلمانية، والتي ستعقد يومي 7 و8 نوفمبر الجاري.



 

جاء ذلك بحضور هيثم الشيخ، نائب محافظ الدقهلية، واللواء عبد القادر النوري، السكرتير العام للمحافظة، ومنال الغندور، السكرتير المساعد، وقيادات المرور والحماية المدنية والإسعاف.

 

واستعرض محافظ الدقهلية كافة الجوانب والإجراءات المتعلقة باستعدادات المحافظة للانتخابات، مؤكدا أن الهدف الرئيسي هو العمل الجاد بروح الفريق الواحد، من أجل توفير المناخ الآمن والمناسب والملائم، وتوفير كافة سبل الراحة للمواطنين للإدلاء بأصواتهم داخل اللجان الانتخابية ومراكز التصويت على مستوى المحافظة، وتوفير الراحة للقائمين على سير العملية الانتخابية من المشرفين والمستشارين.

 

وأوضح المحافظ أن اللجان الانتخابية تضم 10 لجان عامة، والمراكز الانتخابية 699 مركزا، واللجان الفرعية 1426 لجنة فرعية، ويبلغ إجمالي عدد الناخبين 4 ملايين و352 ألفا و87 ناخبا على مستوى المحافظة، وتجرى الانتخابات في 10 دوائر انتخابية تضم جميع اامراكز والمدن والاحياء والقرى.

 

ووجه محافظ الدقهلية بسرعة إتمام تجهيز المقار الانتخابية، وإنهاء كافة الاستعدادات الخاصة بها التي تضمن تحقيق أعلى درجات السلامة والأمان أثناء سير الانتخابات، مشددا على رفع كفاءة اللجان والنظافة سواء داخل اللجنة أو في الشوارع المؤدية لها، وكذلك القيام بحملات التطهير والتعقيم وتوفير المستلزمات الطبية والوقائية، وتنظيم المقاعد ووضع علامات التباعد بين الناخبين لمنع التزاحم، والاهتمام بنظافة دورات المياه، وتركيب المظلات داخل فناء اللجان الانتخابية، وتوفير سيارات الاسعاف في محيط اللجان، وتوفير أماكن للشرطة المدنية والقوات المسلحة لتأمين سير الانتخابات.

 

كما وجه مختار بضرورة تواجد الأطقم الطبية والطب الوقائي داخل جميع اللجان، وتوفير المستلزمات الوقائية، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لتحقيق السلامة للمواطنين المترددين على اللجان الانتخابية، والتعاون والتنسيق بين كافة الأجهزة الأمنية والتنفيذية والمديريات بالمحافظة، والتواصل مع رؤساء الأحياء لمراجعة وإتمام كافة الاستعدادات الخاصة بجاهزية اللجان الانتخابية، لتظهر الدقهلية بالمظهر اللائق بها بين محافظات الجمهورية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز