عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل.. الشوط الأول الأهلي يتعادل سلبيًا أمام الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا

انتهى الشوط الأول لمباراة الأهلي والترجي التونسي بالتعادل السلبي، في شوط أول متواضع لم يلبي طموحات جماهير الفريقين.
 
 
ويلتقي المارد الاحمر ونظيره التونسي في مباراة ذهاب إياب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقا بملعب حمادي العقربي برادس.
 
 
وبدأ الشوط الأول من المواجهة العربية النارية بشكل قوي، حيث هدد رودريجو رودريجاز مرمى أحمد شوبير في الدقيقة ٥، بكرة خطيرة كادت أن تكون هدف أول للفريق التونسي إلا ان الكرة مرت بسلام من جانب القائم الأيمن لشباك شوبير.
 
 
وشهدت الدقيقة 7 على سقوط علي معلول داخل أرض الملعب، ليغادر النجم التونسي أرض الملعب لتلقي العلاج وليضطر السويسري مارسيل كولر لاجراء أول تبديل اضطراري بدخول كريم فؤاد بدلًا من علي معلول.
بينما أضاع وسام أبو علي، أول فرص الأهلي الخطيرة، بعدما تمكن دفاعات الترجي من قطع كرة المهاجم الفلسطيني للقلعة الحمراء.
 
 
واستمرت دفاعات الترجي التونسي من احباط المحاولات الهجومية للاعبي المارد الأحمر، قبل أن تصل إلى شباك أمان الله مميش. وفي الدقيقة ٢٥، أضاع حسين الشحات من خارج منطقة الجزاء ثاني أخطر فرص الأهلي تسديدة بتسديدة قوية وجدت طريقها إلى الخارج الملعب بدلًا من شباك الترجي.
 
 
ومع مرور الوقت، بدأ المارد الأحمر في فرص سيطرته على أحداث الشوط في عقر دار الترجي التونسي، بسيطرة على الكرة واخذت محاولات الأهلي تصبح أكثر خطورة. وفي الدقيقة ٣٨، حاول روريجو استغلال الخطأ الدفاعية الذي وقع به دفاعات الأهلي، ولكن يقظة رامي ربيعة وأبعاده للكرة انقذت شباك القلعة الحمراء من استقبال أول أهداف اللقاء.
 
 
وأهدر غيلان الشعلاني في الدقيقة ٤١، واحدة من أسهل فرص الترجي خلال اللقاء، من ركلة ثابتة على حدود منطقة الجزاء حصل عليها الفريق التونسي نتيجة خطأ لصالح رودريجو رودريجاز.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز