عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تجهيز 1426 لجنة لانتخابات النواب بالدقهلية

الدكتور أيمن مختار
الدكتور أيمن مختار

أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أن المحافظة بكامل أجهزتها استعدت لإجراء انتخابات مجلس النواب، خلال المرحلة الثانية المقرر انطلاقها يومي 7 و8 نوفمبر الجاري.



 

وأضاف أن هناك تعاونا وتنسيقا بين جميع الجهات الأمنية والشرطية والقوات المسلحة، وجميع الأجهزة المعنية بالعملية الانتخابية، بهدف التأمين التام لمقار اللجان الانتخابية، والتيسير علي الناخبين للادلاء بأصواتهم داخل اللجان، وضمانا لنجاح العملية الانتخابية.

 

وأوضح المحافظ أنه سيكون هناك انعقاد مستمر لغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، للمتابعة على مدار الساعة وربطها مع غرف العمليات بالوحدات المحلية بالمراكز والمدن والاحياء والقرى، لمتابعة انتظام وسير عمليات الانتخابات بنطاق المحافظة.

 

وأكد المحافظ أن الكتلة التصويتية بالدقهلية تبلغ 4 ملايين و352 ألف و87 ناخبا، وإجمالي عدد المراکز الانتخابية 699 مركزا انتخابيا، و عدد اللجان الفرعية 1426لجنة، وتجرى الانتخابات في 10دوائر، تضم جميع مراكز ومدن واحياء المحافظة البالغ عددها 21 مركز ومدينة وحي.

 

ووجه محافظ الدقهلية رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء، ومديري مديريات الخدمات وكافة قطاعات المرافق، بضرورة الوقوف على مسافة واحدة تأكيدا للحيادية والشفافية، مع أهمية التشجيع على المشاركة في الانتخابات بفاعلية.

 

 كما شدد على ضرورة تجهيز مقر كل لجنة وتأمينة على أعلى مستوى، والتأكد من توافر وصلاحية كافة وسائل ومعدات الحماية المدنية بالمقار الانتخابية، وتجهيز دورات المياه وصيانتها بكافة المقرات الانتخابية، ومراجعة أعمال الإنارة والتأكد من وجود وسيلة إضاءة تبادلية، وتجهيز مولدات کهرباء بديلة حال انقطاع التيار الكهربي، وتدبير عدد كاف من الكشافات الكهربائية بالتنسيق مع الإدارات التعليمية وقطاع الكهرباء.

 

ونوه مختار إلى أهمية توفير كراس ومظلات وأماكن انتظار داخل فناء المدرسة لراحة كبار السن، وكلف رؤساء الوحدات المحلية بتشكيل مركز عمليات داخل كل وحدة محلية يعمل على مدار 24 ساعة للمتابعة المستمرة، وحل أي مشكلة بقيادة رئيس الوحدة المحلية أو من ينوب عنه، ورفع حالة الطوارئ بقطاعات الصحة والإسعاف والحماية المدنية والكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي، وذلك للتعامل الفوري مع أي أحداث طارئة وإتمام العملية الانتخابية على أكمل وجه دون معوقات.

 

كما وجه روساء الوحدات المحلية بالمرور المستمر قبل وأثناء عملية التصويت بالشوارع المؤدية للمقار الانتخابية، ورفع كافة الإشغالات بها حفاظا على السيولة المرورية لسهولة تنقل المواطنين من وإلى المقار الإنتخابية، وأهمية مراجعة طفايات الحريق والمراوح داخل مقار اللجان الانتخابية.

 

وشدد المحافظ على ضرورة التأكيد علي حضور الناخبين في اللجان بالكمامات وتفعيل تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية، والتزام النظافة والتطهير لكافة مقار اللجان وتعقيمها، وتوافر أجهزة الرصد الحراري والكمامات والمطهرات باللجان للناخبين بالتنسيق مع مديرية الصحة والطب البيطري والمجتمع المدني.

 

أكد محافظ الدقهلية أن المشاركة الإيجابية في الانتخابات واجب وطني على كل مصري، موجها جموع المواطنين بضرورة الخروج إلى صناديق الاقتراع للتعبير عن صوتهم، والمشاركة في العرس الديمقراطي للنهوض بوطننا العزيز مصر، في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز