عاجل
الأحد 6 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

كيفية التسجيل على موقع غياب الثانوية العامة.. بالتفاصيل

موقع غياب الثانوية العامة
موقع غياب الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة متابعة غياب طلاب الثانوية العامة، من خلال موقع الوزارة، حتى يكون أولياء الأمور على دراية بعدد الأيام التي لم يحضر خلالها أبناؤهم، الطلاب والطالبات.



 

موقع غياب الثانوية العامة

 

"بوابة روزاليوسف"، تنشر كيفية متابعة أولياء الأمور لغياب أبنائهم، طلاب الثانوية العامة، والدبلومات الفنية، ويستطيع كل ولي أمر أن يتعرف من خلال موقع غياب الثانوية العامة على عدد الأيام، التي لم يحضرها ابنه في المدرسة، وذلك عن طريق، إدخال الرقم القومي عبر الموقع من خلال شبكة الإنترنت، وهو ما يعني سهولة متابعة أولياء الأمور لأبنائهم خلال العام الدراسي، ومعرفة عدد أيام الحضور والغياب.

 

 

رابط غياب طلاب المرحلة الثانوية

 

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت عن تخصيص رابط إلكتروني على موقعها الإلكتروني، لمتابعة غياب طلاب المرحلة الثانوية العامة.

https://parent.emis.gov.eg 

ويتيح الرابط بعد تسجيل الرقم القومي للطالب أو الطالبة والبيانات الأساسية، "تاريخ الميلاد، محافظة الميلاد، والنوع"، معرفة عدد أيام حضور وغياب الطالب.

 

 

 

تطبيق نظام التسجيل الإلكتروني للغياب

 

 

 وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شددت على جميع المدارس تطبيق نظام التسجيل الإلكتروني للغياب بالمرحلة الثانوية، مع تحذير الطلاب بضرورة الالتزام بما جاء بقانون التعليم بالمادة 25، بشأن شرط ألا يحضر الطالب الامتحان، إلا إذا حضر 85% من أيام الدراسة الفعلي.

 

 

 

عدم تجاوز مدة الغياب

 

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إمكانية متابعة أولياء الأمور لـغياب طلاب الثانوية العامة على الإنترنت عبر موقع وزارة التعليم والتعليم الفني، بالرقم القومي ومعرفة نسبة الغياب، وعدد أيام غياب الطلاب، للتأكد من عدم تجاوز مدة الغياب القانونية لدخول الامتحانات، حيث يجب على الطلاب الحضور بنسبة 85% من عدد الأيام الدراسية.

 

 

خطوات الاستعلام عن غياب طلاب الثانوية العامة

 

  • الدخول على رابط وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

 

http://www.moe.gov.eg

  • يقوم ولي الأمر بإدخال الرقم القومي للطلاب، ثم تاريخ الميلاد، ومحافظة الميلاد، والنوع.
  • سيظهر لك عدد أيام الغياب عن الأيام الدراسية.

 

 

اقرأ أيضا..
 

 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شددت على جميع المديريات التعليمية بجميع المحافظات، بالاهتمام بتسجيل الغياب الإلكتروني لطلاب المرحلة الثانوية، خاصة الثانوية العامة والدبلومات الفنية، وأن الهدف من تطبيق الغياب على الطلاب تحقيق الانضباط داخل جميع المدارس، وقد قامت الوزارة بتفعيل تسجيل الغياب الإلكتروني عبر موقعها الرسمي، ويستطيع ولي الأمر متابعة غياب الطالب، من خلال الرقم القومي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز