عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"ريان" تتفقد المحطات الوسيطة للقمامة بالقليوبية

جانب من الجولة
جانب من الجولة

قامت إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، اليوم السبت، بالمرور الميدانى على المحطات الوسيطة ( بحى شرق شبرا الخيمه ومدينه طوخ )، وذلك للاطمئنان على سير العمل بالمحطات، والتأكيد على الالتزام بنقل التراكمات منها أولًا بأول إلى مدفن أبي زعبل للتخلص الآمن منها، وذلك بناءً على تعليمات اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، فى إطار سلسلة الزيارات الميدانية للمحطات الوسيطة بالقليوبية.



 

25 مليون جنيه تكلفة إنشاء المحطة الوسيطة بحي شرق شبرا الخيمة 

 

وبدأت الجولة بتفقد المحطة الوسيطة بحى شرق شبرا الخيمة المقامة على مساحه 2 فدان بطاقة استيعابية 2000 طن في اليوم وذلك بتكلفه إجماليه 25 مليون جنيه، وتخدم حى شرق وحى غرب شبرا الخيمة. 

 

اقرأ أيضا.. السيسي: تنمية سيناء تجاوزت الـ600 مليار جنيه

 

جاء ذلك بحضور اللواء مجدى عنانى رئيس مدينة شبرا الخيمة، والدكتور بكر رئيس حى شرق ومحمد على نائب رئيس حى شرق .

 

“ريان” تتفقد المحطة الوسيطة بمدينة طوخ 

 

كما تفقدت ريان المحطة الوسيطة بمدينه طوخ، وذلك للاطمئنان على حاله المحطة والتأكد من نقل المخلفات اولاً بأول فضلا عن التأكيد على ضرورة ارتداء السائقين والعمال للكمامات، وذلك في إطار مواجهه فيروس كورونا المستجد . 

 

اقرأ أيضا.. أهم 10معلومات عن جامعة الملك سلمان الدولية

 

جاء ذلك بحضور احمد وزيري رئيس مدينه طوخ، وسمير عمر ومصطفى حسانين نائبا رئيس المدينة . 

 

جدير بالذكر أن مساحة المحطة الوسيطة بطوخ تبلغ حوالى 4861م2، وذلك بتكلفة إجمالية 10.5 مليون، منها 7 ملايين معدات وتعمل المحطة بطاقة استيعابية  400 طن يومى، وتخدم مدينة طوخ والقري وتقلل عدد الرحلات إلى المقلب العمومى.

 

نائب محافظ القليوبية تتفقد تراكمات القمامة من الشوارع 

 

فضلًا عن أنه فى إطار الإهتمام بمنظومة النظافة ورفع كافة التراكمات والمخلفات الصلبة والحرص على سلامة وصحة المواطنين، قامت ريان بمتابعة إزالة تراكمات القمامة من الشوارع.

 

اقرأ أيضا… لأول مرة.. افتتاح 3 متاحف للآثار المصرية في يوم واحد بـ 3 محافظات

 

وأوضحت ريان، أن هذه الجولة تأتى ضمن المرور الميدانى الذي تقوم به للمحطات الوسيطة على مستوى القليوبية، مشيرة إلى أنها شددت على أهمية سرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين من تراكمات القمامة بالشوارع وسرعة إزالتها، فضلا عن أهمية إزاله كافة تراكمات القمامة بالمراكز والمدن والأحياء وتوفير بيئة نظيفة للمواطنين.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز