عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بطولة جميلة عوض.. "لازم أعيش" يثير الإعجاب

الفنانة جميلة عوض
الفنانة جميلة عوض

أشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بحكاية "لازم أعيش" من سلسلة "إلا أنا"، بعد عرض حلقاته الست الأولى حصريًا في العالم على WATCH iT، نظرًا لأنه العمل الدرامي الفني الأول الذي يتناول قضية التنمر ضد الفتيات لاختلافهن.



 

المسلسل من بطولة جميلة عوض، ونجلاء بدر، وسلوى محمد علي، وأحمد خالد صالح، وخالد أنور، وسلمى أبو ضيف، ومن سيناريو وحوار نجلاء الحديني، وإخراج مريم أحمدي، ومأخوذ عن قصة حقيقية، حيث إنه تجسيد لمشوار المراسلة والمدونة المصرية لجينة صلاح، والتي تواصلت مع فريق العمل لتروي لهم مشوارها مع الإصابة بالبهاق، وكيف كانت تتعامل معه، وكيف تغلبت على المجتمع.

 

وفي تصريحات صحفية أكدت لجين صلاح أن العمل لمس حياتها بشكل كبير، حيث إن صناعه نجحوا في تجسيد الكثير من جوانب المشكلة، ومواجهتها للمجتمع وكيف أهلت نفسها لتتخطى آثاره النفسية.

 

ولجين صلاح إحدى مؤثرات مواقع التواصل الاجتماعي والتي يقترب عدد متابعيها من المليون على إنستجرام، وقد اشتهرت بنجاحها في التعايش مع البهاق وعدم إخفاءه وإمداد متابعيها من المصابين به بالدعم، حتى إنها وصلت لحلمها في أن تصبح مراسلة لتلفزيون أبو ظبي نهاية ٢٠١٩. 

 

من جانبهم أشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالعمل وبأداء أبطاله، وبالقضية التي تناقش في الدراما لأول مرة، وصححوا الكثير من المعلومات الخاطئة لديهم، وأبرزها أنه مرض معدي.

 

وكانت الفنانة جميلة عوض بطلة العمل قد كشفت عن كواليس دورها في مسلسل "إلا أنا" والذي تصدر محركات البحث، وقالت عوض في مداخلة هاتفية إلى برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON، إن دورها عبارة عن قصة فتاة مصابة بالبهاق من صغرها ومن يصاب به من صغره يتعرض للتنمر طول حياته مقارنة بمن يصاب به في مرحلة عمرية أكبر.

 

وأضافت جميلة عوض أن المسلسل يعكس الحياة الاجتماعية للمصابات بالبهاق وكيفية التعايش معه فهي نموذج للتحدي والتعايش مع المرض وتحقق ذاتها في عملها، كاشفةً أنها قرات كثيرًا عن المرض بشكل علمي قبل آداء الدور لكنها اعتمدت في آداء دورها من ناحية المشاعر على مشاهدة مصابات في فيديوهات مختلفة عبرن فيها عن  تعايشهن مع المرض ومأساتهن.

 

وتابعت جميلة عوض: "الميكاب كان تحدي صعب لأنه يستغرق يوميًا 7 ساعات لحنكة الدور، وطوال وقت إعداده كان هناك من يمسك يدي وآخر وجهي".

 

وحول التنمر ضد المرأة في المجتمع المصابة بالبهاق مقارنة بالرجل، قالت جميلة عوض: "مش عايزة أكون متحيزة في القصة دي بالذات المتعلقة بمرض البهاق لأنه (غلس) للطرفين رجال ونساء وأنا بعمل بحث على الإنترنت لقيت رجالة في فيديوهات بتعيط  على مواقف تعرضوا ليها".

 

وبالنسبة إلى أعمالها القادمة، كشفت جميلة عوض: "عُرض علي العديد من الأعمال وحاليًا أصور مسلسل جديد".

 

نذكر أن جميلة عوض، لفتت الأنظار إليها بقوة بعد عرض المسلسل التلفزيوني "تحت السيطرة" في عام 2015، مقدمة من خلاله شخصية هانيا الذي يعد أول دور لها في مشوارها الفني.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز