عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

مصابة بالبهاق.. جميلة عوض تكشف كواليس دورها في "إلا أنا"

كشفت الفنانة جميلة عوض عن كواليس دورها في مسلسل "إلا أنا" والذي تصدر محركات البحث يوم أمس بعد عرض أولى حلقاته على قناة dmc.



وقالت جميلة عوض في مداخلة هاتفية إلى برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON، إن دورها عبارة عن قصة فتاة مصابة بالبهاق من صغرها ومن يصاب به من صغره يتعرض للتنمر طول حياته مقارنة بمن يصاب به في مرحلة عمرية أكبر.

وأضافت جميلة عوض أن المسلسل يعكس الحياة الاجتماعية للمصابات بالبهاق وكيفية التعايش معه فهي نموذج للتحدي والتعايش مع المرض وتحقق ذاتها في عملها، كاشفةً أنها قرات كثيرًا عن المرض بشكل علمي قبل آداء الدور لكنها اعتمدت في آداء دورها من ناحية المشاعر على مشاهدة مصابات في فيديوهات مختلفة عبرن فيها عن  تعايشهن مع المرض ومأساتهن.

وتابعت جميلة عوض: "الميكاب كان تحدي صعب لأنه يستغرق يوميًا 7 ساعات لحنكة الدور، وطوال وقت إعداده كان هناك من يمسك يدي وآخر وجهي".

وحول التنمر ضد المرأة في المجتمع المصابة بالبهاق مقارنة بالرجل، قالت جميلة عوض: "مش عايزة أكون متحيزة في القصة دي بالذات المتعلقة بمرض البهاق لأنه (غلس) للطرفين رجال ونساء وأنا بعمل بحث على الإنترنت لقيت رجالة في فيديوهات بتعيط  على مواقف تعرضوا ليها".

وبالنسبة إلى أعمالها القادمة، كشفت جميلة عوض: "عُرض علي العديد من الأعمال وحاليًا أصور مسلسل جديد".

نذكر أن جميلة عوض، لفتت الأنظار إليها بقوة بعد عرض المسلسل التلفزيوني "تحت السيطرة" في عام 2015، مقدمة من خلاله شخصية هانيا الذي يعد أول دور لها في مشوارها الفني.

نشأت جميلة في كنف عائلة فنية، فوالدها هو المخرج السينمائي عادل عوض ووالدتها هي الممثلة اللبنانية راندا عوض وهي حفيدة الممثل محمد عوض. التحقت بجامعة MSA حيث تدرس الإعلام، كما التحقت بكلية العلوم السياسية بالجامعة البريطانية في مصر ولكنها اتجهت بعد ذلك لدراسة الاعلام بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب. منذ أعوام دراستها، كانت مهتمة بقضايا المجتمع والسياسة ونمت ذلك من خلال اشتراكها بأنشطة طلابية مختلفة بالجامعة منها نموذج محاكاة الأمم المتحدة بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثه والآداب. لم تكتفي بمشاركتها في المؤتمر بالجامعة ولكنها أيضاً مثلت الجامعة بمؤتمر محاكاه للأمم المتحدة في فرنسا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز